إنذار «القاهرة والناس» أسبوعا لتصحيح مخالفات «البحيرى»

أكدت عفت عبد الحميد رئيس مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ارسال انذار من مجلس إدارة المنطقة أمس الإثنين الى شركه tntv المالكة لقنوات القاهرة والناس والمصدر لها قرار بممارسة النشاط من المنطقة الإعلامية الحرة بشأن المخالفات الواردة فى برنامج «مع إسلام» الذى يعرض على أحدى قنواتها ،ولم يتم إتخاذ اى قرار بوقف البرنامج.


وقالت أن المجلس إتخذ قرارا بتوجيه إنذار الى شركه tntv المالكه لقنوات القاهرة والناس لأسباب خاصة بمخالفه مضمون ما يبث فى برنامج «مع إسلام» فى ضوء ماورد فى كتاب الأزهر الشريف فى غضون أسبوع من تاريخ إصدار الإنذار وفى حال عدم اللالتزام سيتم عرض موقف الشركة على مجلس إدارة المنطقة الإعلاميه الحرة لإتخاذ مايراه مناسب فى هذا الشأن وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.
وقالت أن الهدف من الإنذار ليس إلغاء البرنامج او وقفه ولكن الهدف هو مراجعة الأخطاء الواردة فيه وتلافى أسباب المخالفة التى تم على أساسها توجيه الإنذار.
وأشارت عفت عبد الحميد الى أن الإنذار تم إرساله بناء على المخالفات التى إرتكبها مقدم البرنامج إسلام البحيرى والتى أدت الى تصاعد ردود فعل سلبية تجاه تناولات الإعلامى إسلام البحيرى تدور حول سبل تنقيح التراث الإسلامى وتجريحه وسبه لبعض رجال الأزهر الشريف. وقالت أن الشكوى المقدمه من الأزهر الشريف ضد البرنامج تضمنت 3 سيديهات لمواد مسجلة وفقرات من البرنامج تم فحصها بالمنطقة الحرة وثبت مخالفتها لضوابط العمل بالمنطقة فى البند رقم «8» والذى ينص على عدم بث اى مواد إعلامية من شأنها الحث على التطرف وإثارة الفتن والحد على كراهية وإزدراء الأديان.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة