طائرات التحالف تكثف ضرباتها ضد مواقع عسكرية للمتمردين


جندى سعودى يأخذ مكانه على الحدود السعودية مع اليمن
.. طرد ميليشيات للحوثى من عدن..وهادى يحيل قادة ٣ ألوية للمحاكمة
قصفت طائرات حربية تابعة لقوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية، قاعدة عسكرية فى وسط اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من الجيش اليمنى أنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح.
وذكرت مصادر عسكرية أن خمس قنابل سقطت على قاعدة الحرس الجمهورى قرب مدينة إب الواقعة على بعد١٦٠ كيلومترا جنوبى العاصمة صنعاء مستهدفة وحدات دفاع جوى وأماكن لإقامة الجنود، مشيرة إلى إصابة قائد القاعدة.وذكر موقع صحيفة ٢٦ سبتمبر أن طالبين قتلا فى حين قال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين إن ثلاثة طلبة قتلوا. وأصابت غارات جوية الليلة قبل الماضية مخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون قرب صنعاء وإلى الشمال فى سنحان مسقط رأس على عبد الله صالح.وأضافتالمصادر أن غارات أخرى استهدفت مواقع عسكرية على ساحل البحر الأحمر قرب ميناء الحديدة ومحافظتى صعدة وحجة بشمال اليمن على الحدود مع السعودية وقوات برية متمركزة فى مكيراس على بعد ١٥٠ كيلومترا شمال شرقى عدن. فى الوقت نفسه، قامت قوات اللجان الشعبية اليمنية بطرد ميليشيات الحوثى من عدة مناطق فى اليمنلاسيما عدن، بالتزامن مع استمرار تحالف "عاصفة الحزم" فى تقديم الدعم اللوجستى للمجموعات الموالية للشرعية.وكشفت مصادر للجان الشعبية، عن استعادة السيطرة على منطقتى المعلا والقلوعة بعدن فى جنوب اليمن، وذلك بعد ثلاثة أيام من المعارك مع الحوثيين وحلفائهم من قوات على عبدالله صالح، وانسحبت مجموعات المتمردين من المنطقتين تحت ضغط "المقاومة الشديدة" من قبل اللجان الشعبية إلى "خور مكسر".



وكان أحمد عسيرى المتحدث باسم التحالف أكد فى وقت سابق أن طائرات "عاصفة الحزم" دمرت مخازن السلاح التابعة للحوثيين وحلفائهم فى جزيرة "ميون" الواقعة عند باب المندب.

كما أكد أن جماعات مقاتلة فى جنوب اليمن مدعومة بطائرات التحالف هاجمت المقاتلين الحوثيين فى عدة محافظات جنوبية وأجبروهم على الانسحاب من بعض مواقعهم.

وأصدر هادى - المتواجد فى الرياض - قرارات جمهورية بإقالة ٣ من كبار القيادات هم العميد عبد الله ضبعان قائد اللواء٣٣ مدرع فى الضالع والمقرب من الرئيس السابق، والعميد على أحمد الحيانى قائد اللواء١١٧ بالبيضاء والذى كان يتمركز قبل ذلك فى صعدة وسمح للحوثيين بالاستيلاء على اللواء فى البيضاء قبل عشرة أيام، والعميد خالد على الجايفى قائد اللواء٢٦ مشاة ميكانيكى بمحافظة البيضاء والذى كان يتبع الحرسالجمهورى قبل ذلك، وأوضحت القرارات أن هؤلاء أخلوا بواجبهم الوطنى وزجوا بأبناء القوات المسلحة فى معارك لا تخدم الثوابت الوطنية.




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة