قوات إسرائيل تعتدى على المصلين بالأقصى وتصيب مدير المسجد بالرصاص

أصيب مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسوانى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط خلال اعتداء وحدات خاصة بقوات الاحتلال الاسرائيلى على المصلين فى المسجد الاقصى بعد اقتحامه الواسع من باب المغاربة.
وذكرت وكالة /وفا/ الرسمية، اليوم الجمعة، أن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت الاقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة وانتظام المصلين بمسيرة تضامن مع أهل غزة ضد المجازر الدموية التى ترتكبها إسرائيل بحقهم فى القطاع.
وقامت القوات بعد اقتحام المسجد بمحاصرة المُصلين قبل أن تبدأ بإطلاق وابلٍ من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، والرصاص المطاطى بحق المصلين؛ أصابت خلاله عشرات المُسنّين باختناقات شديدة.
وتقوم قوات الاحتلال الآن على بوابات الاقصى الرئيسية بالتدقيق بوجوه الشبان الذين يغادرون المسجد لاعتقال من تصفهم بالمشاركين فى المواجهات.
وأدى مئات المواطنين صلاة الجمعة الثالثة بشهر رمضان الكريم فى الشوارع والطرقات القريبة والمحاذية لأبواب القدس القديمة بعد قرار الاحتلال بإغلاق المسجد والقدس القديمة أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما.
يذكر أن قوات الاحتلال حولت منذ ساعات الليلة الماضية مدينة القدس ومركزها الرئيسى وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد الاقصى لما يشبه الثكنة العسكرية التى طغى فيها المشهد العسكرى على المشهد الحياتى الاعتيادى.
وسبق صلاة الجمعة عدة مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بمحيط العديد من بوابات المسجد والقدس القديمة ؛ احتجاجاً على منع الصلاة بالأقصى المبارك، كما اندلعت مواجهات عقب الصلاة فى حارتى باب حطة والسعدية وشارع الواد وباحة باب العامود وسط المدينة.



اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة