سلطنة عمان تحصد كأسى العالم فى فن التصوير الضوئى “الفياب”

حصدت سلطنة عمان كأسي العالم في التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب -2014   والذي ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي في إنجاز غير مسبوق للسلطنة.

وحصل فنانو التصوير العمانى على 216 نقطة من أصل 300 في فئة الشباب تحت 16 سنة متقدمين على ألمانيا التي حلت ثانية ، فيما جاءت النمسا في المرتبة الثالثة.
أما في فئة الشباب تحت 21 سنة فحصل الفنانون العمانيون على 210 نقاط من إجمالي 300 نقطة متقدمين إيطاليا التي جاءت في المرتبة الثانية وألمانيا في المرتبة الثالثة.
وقد تأسست جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في سلطنة عمان بناء على توجيهات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وكانت قد أنشأت فى البداية باسم نادي التصوير الضوئي الذي تم تأسيسه في عام 1993 وهي عضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي الفياب ( FIAP).
من جانبه أعلن السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة جمعية التصوير الضوئي إن الإنجاز يؤكد على نضوج التجربة العمانية في تنمية المواهب في فن التصوير الضوئي، والطاقة الإبداعية الرائعة لأبناء عمان، متقدمين على أقرانهم من الدول التي سبقتهم بعقود في الفنون البصرية، بالإضافة إلى أن الجوائز الفردية الثلاث التي حصل عليها المشاركون تؤكد الريادة العمانية .
وينظم الاتحاد الدولي هذه المسابقة كل عامين، وقد شاركت جمعية التصوير الضوئي بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في المسابقة وحصدت المراكز الأولى.
على المستوى الفردي فازت السلطنة بثلاث جوائز حيث حصل المصور الضوئي أنس بن محمد الذيب على المركز الأول والميدالية الذهبية وحصلت المصورة الضوئية ثريا بنت محمد السليمية على الميدالية البرونزية وذلك في فئة الشباب تحت سن 21 سنة فيما حصل المصور الضوئي يوسف بن سعيد الشعيلي على الميدالية البرونزية في فئة الشباب تحت 16 سنة.
ويضاف هذه الإنجاز الى سلسة النتائج المتقدمة التي سبق وأن حققها فنانو التصوير في السلطنة فى اطار مشاركات جمعية التصوير الضوئي فى المسابقات الدولية ، كما يعد تواصلاً مميزاً لحضور المصورين العمانيين الشباب في هذه المسابقة بالتحديد حيث فازت السلطنة بالمركز الأول ومنحت كأس العالم في فئة الشباب تحت سن 16 سنة والمركز الثاني في فئة الشباب تحت سن 21 سنة في عام 2012 لتستحق بذلك الميدالية الذهبية. كما حصلت على ميداليتين فضية و برونزية في بينالي / الفياب / للشباب للصور -2013 .



المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة