أطعمها فأكلت من جسده.. بيطري يوضح «هل تهاجم القطط المواطنين؟»

المصدر الوطن . elwatannews . أخبار الحوادث
فوجئ سكان منطقة الساحل بحي شبرا، بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق التي كان يقطنها عجوز متقاعد، وعلى الفور قاموا باقتحام الشقة فوجدوا جثة مأمور الضرائب وبها تشوهات نتيجة نبش 20 قطة كان يرعاها بعد أن أصابها الجوع.
ووفق تحقيقات النيابة، فإن الوفاة وقعت، قبل 48 ساعة، من هجوم القطط على العجوز، وـنهت هاجموا الرجل السبعيني بعد أن شعروا بالجوع فأكلت من جثته، وذكرت التحقيقات أنهم وجدوا قطة نافقة بجوار الجثة، وهذا ما يرجح وفاتها نتيجة تناولها اجزاء من جسد لمتوفي.
وقال الدكتور سامي طه، نقيب البيطرين السابق، لـ"الوطن"، إن حديث جيران عن خروج رائحة كريحة يعني أن الجثة وصلت إلى مرحلة العفن الرمي، وهذا النوع من العفن في حال تناوله يتسبب في حالة وفاة لا محالة، لافتًا إلى أن الرائحة نفسها في هذه الحالة قد تكون مسببة للوفاة: "نحن أمام جثة فاسدة وتعتبر ضارى وسامة للحيوان".
وأكد نقيب البيطرين السابق، أن تسريح القطط وعدم الكشف عليها فيه خطورة كبيرة على المواطنين، حيث إنها من الممكن أن تكون أصيبت بـ"السعار"، وأن أبرز علامة لكشف إصابتها من عدمه هو هجوم القطط بشكل مبالغ فيه، منوهًا إلى أنه في تلك الحالة القتل الرحيم هو أنسب طريقة للتعامل مع تلك القطط.
بينما قالت دينا ذو الفقار، ناشطة في حقوق الحيوان، إن القطط لا تتعرض للوفاة نتيجة أكل لحوم البشر ولا تمرض، وأن الوفاة قد تكون نتيجة مرض ما أو الجوع والعطش، وإلا كانت تعرضت باقي القطط لما تعرضت له هذه القطة.
وقالت ذو الفقار لـ "الوطن"، أن عدم تحفظ السلطات على القطط وتركها، طبيعي للغاية وأنها لن تهاجم البشر وكل ما تحتاج إليه هو تناول الطعام وتركها في الشارع سيوفر لها ذلك، لافتة إلى أنه ليس من الضروري أن يتم إيداع تلك القطط في دور لرعايتها: "كل دول العالم فيها حيوانات في الشوارع أتمنى الناس ما تخفش منها هي مش ها تهاجمهم".
واستكملت الناشطة في حقوق الحيوان: "ما الناس بتأكل لانشون وبسطرمة ولحمة مفرومة حد عارف هي معمولة من ايه؟.. وفي ناس بتأكل لحمه بدون سوى عادي".

تعليقات

المشاركات الشائعة