خبير عن كتاب "أولى ابتدائي" : طفرة في بناء الشخصية المصرية

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار أولى ابتدائي

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم المصرية، رابط النسخة الإلكترونية لكتاب "اكتشف" للصف الأول الابتدائي، حيث أعدّ مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، إطارا عاما للمناهج المبنية على المهارات الحياتية التي أقرتها UNICEF، بالتعاون مع عدد من المؤسسات، لتأليف مناهج مصرية تعمل على بناء الإنسان المصري.
وحرصا من الوزارة على الاهتمام بتنمية المهارات، يتضمن الكتاب مكانا يتيح للطفل رسم صورة لنفسه مع كتابة اسمه كاملا في إطار التعريف بنفسه وهويته .
من خلال مجموعة من الصور الملونة، يساعد كتاب "اكتشف" الطالب على التمييز بين الشقيق والشقيقة والأم والأب ويطلب منه في نهاية التدريب رسم صورة تجمع أفراد الأسرة كلها.
ولم يغفل الكتاب المخصص لطلبة الصف الأول الابتدائي لفت انتباه الطفل إلى أصل الحضارة الفرعونية المصرية، من خلال مقارنة بسيطة بين ملامح وجه الملكة نفرتيتي وملامح وجه الطفل، في إطار التدريب على معرفة أسماء الحواس الخمس.
إيهاب السلماوي، موجه أول لغة إنجليزية وخبير تربوي دولي، اعتبر كتاب "اكتشف" أحد أهم إنجازات نظام التعليم الجديد، وذلك لكونه يهتم بتنمية مهارات الطالب الحياتية ولا يقوم على التحفيظ والتلقين.
وأضاف السماوي، لـ "الوطن"، أن طريقة تصميم الكتاب تساعد الطفل على تعلم طقوس الحياة اليومية بشكل عملي مبسط و جذاب إلى أقصى درجة بما يهيئ الطالب بمهارات القرن الواحد والعشرين، والتي تتمثل في التفكير النقدي وحل المشكلات والتواصل والإبداع.


تعليقات

المشاركات الشائعة