وزير التعليم يوضح حقيقة إضافة kg3 لمرحلة رياض الأطفال
المصدر بوابة أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار التعليم
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع أخبار اليوم الموقر و له فائق التحية و الاحترام
نفى وزير التربية والتعليم التعليم الفني د. طارق شوقي ما تدولته بعض المواقع الإخبارية عن إضافة سنة أخرى لمرحلة رياض الأطفال kg3.
وأكد شوقي تصريحات صحفية له أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة ، مؤكداً أن مرحلة رياض الأطفال عامان فقط kg1 ، و kg2.
وكانت أحد المواقع الأخبارية نشر أن وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية قد عرضت خطتها على البرلمان للتعليم قبل الجامعي وصرحت بإضافة kg3 لمرحلة رياض الأطفال.
وأوضحت ما نشرته تلك المواقع أن وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية أشارت الى ان زيادة سنة لمرحلة رياض الأطفال تعبر عن بداية جيدة لكل الأطفال وذلك وفق المعايير الدولية للتعليم.
المصدر اليوم السابع
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع اليوم السابع الموقر و له فائق التحية و الاحترام
تقدمت وزارة التخطيط بخطة عام (20/2021) للتنمية المستدامة إلى مجلس النواب، حيث تضمنت إضافة صف دراسى جديد وهو كى جى 3 في إطار برنامج تطوير التعليم ما قبل الجامعى ،حيث من المقرر مناقشة الخطة في مجلس النواب خلال الأيام القادمة .
اقرأ أيضا على موقع اليوم السابع
إضافة كى جى 3 فى خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى
المصدر اليوم السابع
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع اليوم السابع الموقر و له فائق التحية و الاحترام
تقدمت وزارة التخطيط بخطة عام (20/2021) للتنمية المستدامة إلى مجلس النواب، حيث تضمنت إضافة صف دراسى جديد وهو كى جى 3 في إطار برنامج تطوير التعليم ما قبل الجامعى ،حيث من المقرر مناقشة الخطة في مجلس النواب خلال الأيام القادمة .
ووفقا للخطة فان مبادرات تطوير التعليم وتشجيع روح الابتكار تتضمن نظام تعليمى جديد تم استحداثه ليتوافق مع المعايير التعليمية الدولية ويتضمن 4 مكونات أساسية وهى:
1-البداية الجيدة لكل طفل (كى جى 1 –كى جى 2-كى جى3)
2-التعليم الابتدائى والاعدادى
3-اصلاح الثانوية العامة والتعليم الثانوى
4-التعليم الفني
2-التعليم الابتدائى والاعدادى
3-اصلاح الثانوية العامة والتعليم الثانوى
4-التعليم الفني
وبحسب خطة تنمية التعليم ما قبل الجامعى فانها تستند الى 3 محاور أساسية يدور أولها حول إتاحة وتحقيق فرص تعليمية متكافئة للجميع بدون تمييز من خلال الاستيعاب الكامل الكامل لكافة التلاميذ والاهتمام برياض الأطفال وبتعليم الفتيات وذوى القدرات الخاصة والتركيز على محو الامية وتعليم الكبار.
ويتعلق المحور الثانى بتحقيق الجودة الشاملة للنظام التعليمى من خلال تأهيل المدارس للاعتماد التربوى وتطوير المناهج ونظم الامتحانات والتقويم ،وتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية بالإضافة الى تطوير التعليم الفني ورعاية الموهوبين والمتفوقين .
ويختص المحور الثالث برفع كفاءة النظم الأساسية الداعمة للتعليم من خلال توسيع المشاركة المجتمعية وعدالة توزيع الخدمة التعليمية ،بالإضافة إلى تطوير التعليم الفني
تعليقات
إرسال تعليق