تمرد تنقسم على نفسها بين فريق يدعم صباحى وآخر يؤيد السيسى..تنفيذية الحركة تُجمد عضوية "عزيز" و"شاهين" لدعمهما مؤسس التيار الشعبى..والمكاتب بالإسكندرية والبحيرة ومطروح تسحب الثقة من"بدر" لتأييد المشير

فجر إعلان حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى الترشح للرئاسة الارتباك والانقسام داخل حملة تمرد فى القاهرة والمحافظات، حيث انقسمت الحركة بين اتجاه محمود بدر مؤسس الحركة لدعم المشير السيسى واتجاه حسن شاهين ومحمد عبد العزيز لدعم صباحى. 
ففى محافظة بنى سويف، أعلن 12 عضوًا بينهم بعض مؤسسى حركة تمرد ببنى سويف استقالتهم، الأحد، وهم مسئولو مكاتب مراكز ومدن، (بنى سويف، وسمسطا، وناصر)، معللين ذلك بوجود انشقاقات داخل قيادات الحركة بالقاهرة، وأيضاً مساندة حسن شاهين ومحمد عبد العزيز، خالد القاضى، ومن معهم لترشح حمدين صبحى لخوض انتخابات الرئاسة.
وأصدر أصحاب الاستقالات بياناً جاء فيه "نتيجة لعدم قدرة الحركة فى المرحلة الحالية على التوحد خلف مرشح واحد، الذى كان من شأنه أن يعزز من ثقتها وقدرتها فى العمل على الأرض، خلال المرحلة القادمة، وأيضاً لرغبة البعض فى السيطرة على حركة ملك للشعب المصرى بهدف تحقيق مكاسب، ونحن نرى أن دور الحركة قد انتهى، وليس من حق أحد التحدث باسمها الآن، لذلك نتقدم باستقالتنا حتى نكون متسقين مع أنفسنا ولرغبتنا فى دعم المشير عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة والتركيز فى حملته دون الدخول فى صراعات وانشقاقات جديدة لا طائل منها. 
والمستقيلون هم: 
أعضاء المكتب التنفيذى بمركز ومدينة بنى سويف، تامر عبد المنعم، ووليد عبد المنعم، ومحمد الجبالى، ومحمد سيد، وعصام الجهلان.
مركز ومدينة سمسطا: عماد يوسف محمد، وحمدى على سليمان، وعادل عبد العظيم دياب، ومحمد حافظ عبد المطلب.
مركز ومدينة ناصر: أحمد الجبالى، وعلا رمضان، وخالد سلطان.
وفى نفس المحافظة، أعلنت منى عبد الله مسئول التنظيم بحركة تمرد بمحافظة بنى سويف، أن الحركه تُعلن عن كامل دعمها للمشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، فى حال ترشحه لرئاسة الجمهورية.
وأضافت "عبدالله": نؤكد التزامنا ببيان حركة تمرد السابق، والصادر فى 23 يوليو 2013 الداعم لسيادة المشير, ونحيط علم الجميع بأن قرار ترشح السيسى جاء بناءً على رغبة الشارع المصرى، وامتثالاً لمطالبة الملايين له بكافة ميادين مصر بالترشح للانتخابات الرئاسية، ونحن كحركة جزء لا يتجزأ من الشارع المصرى لذا فقررنا الآتى: 
دعمنا الكامل لمطالب الشارع المصرى، وتأييد المشير عبدالفتاح السيسى، لرئاسة الجمهورية, تبرأنا ممن لم يلتزموا ببيانات الحركة الصادرة فى 23 يوليو 2013، وكذلك البيان الصادر عن اجتماع أول أمس 7 فبراير 2014 بشبين القناطر، وهم محمد عبدالعزيز, حسن شاهين, وخالد القاضى, وأن تصريحاتهم من اليوم لا تُعبر إلا عن أنفسهم فقط, وأن حركة تمرد ومؤسسها محمود بدر وجميع مكاتب صعيد مصر جزء لا يتجزأ من الحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية, مشيرة إلى أن أحمد عبدالغفار, مسئول قطاع الصعيد, ومنى عبدالله منسق محافظة بنى سويف.
أعلنت حركة تمرد وجه بحرى، والتى تضم كلا من محافظات الإسكندرية، ومعظم مكاتب محافظة البحيرة ومطروح سحب الثقة من محمود بدر، عضو المكتب السياسى، وأشار البيان الصادر عن الحركة بالإسكندرية، إلى أن أسباب سحب الثقة هى التحدث باسم الحركة والإعلان عن قرارات دون الرجوع للمكاتب التنفيذية، مخالفته لضوابط الحركة ولوائحها أكثر من مرة، الكذب بخصوص حضور مكاتب وجه بحرى فى اجتماع تحديد موقفنا من دعم المشير عبد الفتاح السيسى، وإعلان أننا موافقون ومنضمون، بالرغم أننا لم ندع من الأساس وفوجئنا بهذا الاجتماع وبالقرارات.
وكذلك تجميد عضوية خالد القاضى حسن شاهين محمد عبد العزيز، بقرار فردى وإعلانه وطرحه لوسائل الإعلام، دون الرجوع للجمعية العمومية الخاصة بالحركة.
قال محمد راغب أبو خضرة، المتحدث الإعلامى لحركة تمرد محافظة سوهاج، إن المكتب التنفيذى للحركة اجتمع منذ قليل وقرر بالإجماع دعم المشير عبد الفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية، بناء على رأى الأغلبية العظمى من الشعب المصرى.
وأضاف أبو خضرة أن الحركة قامت بعمل استطلاع رأى بالمحافظة كانت نتيجة أن 98% من أهالى سوهاج يؤيدون ترشح المشير السيسى، وقال محمد الجلوى، مسئول الاتصال السياسى بالحركة، إن الحركة ملتزمة بما توافقت عليه غالبية أعضائها بالقاهرة وجميع المحافظات، على مستوى الجمهورية، ولا رجعة فى تأييد المشير فالموقف لن يتغير.
قررت المكاتب الإدارية والتنفيذية لحركة تمرد الدعوة لاجتماع عاجل للجمعية العمومية لتمرد، غداً الاثنين، للنظر فى التجاوزات التى قام بها عدد من أعضاء الحركة، وهم "حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وخالد القاضى".
وبناءً على طلب من المكاتب الإدارية والتنفيذية، فإن الحركة قررت تجميد عضوية حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وخالد القاضى؛ لحين نظر تلك التجاوزات التى تحاول من النيل من سمعة الحركة.
كما تعلن الحركة أن الصفحة الرسمية لها سرقت بواسطة مجموعة من أعضاء التيار الشعبى، وأن الموقع الرسمى للحركة هو المتحدث الرسمى الوحيد باسمها "www.tamarud.net ".
كما تُطالب الحركة جميع وسائل الإعلام بالتعامل المباشر مع كل من محمود بدر منسق تمرد، وأعضاء اللجنة المركزية للحركة محمد نبوى ومصطفى السويسى ومها أبو بكر.



المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة