بالفيديو.. خبير أمريكى: واشنطن أعدت مخططًا لتقسيم الشرق الأوسط

أوباما
عرض الإعلامى محمد موسى مقدم برنامج "خط أحمر"، فيديو لخبير إستراتيجى أمريكى يعترف بأن ما حدث فى الدول العربية تحت مسمى "الربيع العربى" بدأ بمشروع وثائق ويكيليكس الذى انطلق من البيت الأبيض، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة وقعت فى مأزق كبير، لأن كل دول العالم تسعى للتخلص من السيطرة الإمبريالية الأمريكية.

وأضاف الخبير الإستراتيجى أن دول الشرق الأوسط اتجهت إلى دول أخرى خارج الإمبريالية الأمريكية مثل الصين وإيران وروسيا وغيرها، لافتاً إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة الاستخبارات قالت: إذا لم تطعنا دول الشرق الأوسط فسوف ندمرها.

وكشف الخبير الأمريكى، أن كل أحداث القلاقل فى دول الشرق الأوسط والدول العربية هى من فعل تلك المخططات، موضحاً أنها مشاريع لزعزعة الاستقرار وليست ثورات.

وتابع قائلاً: الحكومة الأمريكية بكل مغامراتها الإمبريالية والحروب البغيضة فى أفغانستان والعراق وباكستان، فهم يستخدمون القاعدة كبديل للتواجد البرى هناك، والتى أصبحت القوات البرية للمشروع الأمريكى الإمبريالى والتى قد تتحول ضد أمريكا، لافتاً إلى أن أعضاء القاعدة يعيشون فى "بركة" تحتوى على المتطرفين والمختلين والمجرمين والمرتزقة والعملاء المزدوجين، وهو ما يضر بالولايات المتحدة على المدى الطويل.


تعليقات

المشاركات الشائعة