مصر تزيد إمدادات الكهرباء لغزة وتطالب إسرائيل بإصلاح ما دمرته

قال مسئول مصرى اليوم السبت، إن بلاده زادت إمدادات الكهرباء التى تقدمها لقطاع غزة ومطالبة إسرائيل بإصلاح خطوط الكهرباء، التى لحقت بها أضرار خلال القصف الذى حرم نحو مليون من سكان غزة من الكهرباء.
وأوضح المسئول لـ"رويترز" أن مصر أضافت سبعة ميجاوات إلى 27 ميجاوات تمد بها غزة، وتعتزم زيادة الإمدادات بمقدار 15 ميجاوات أخرى للتغلب على أزمة الكهرباء فى القطاع، وقصفت إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى غزة يوم الخميس.
وذكر المسئول أن مصر حثت إسرائيل فى نفس الوقت على السماح بإصلاح خطوط التيار التسعة التى كانت تزود القطاع بكهرباء من إسرائيل، والتى لحقت بها أضرار خلال الهجوم.
ونوه المسئول الذى طلب عدم نشر اسمه، "أعتقد أنه بنهاية اليوم السبت، يمكن أن يعود ثلاثة من الخطوط التسعة التى لحقت بها أضرار للعمل".
وأوضح المسئول ومسئول مصرى آخر أن مصر سمحت منذ بداية الحرب بإدخال 2800 طن من الأدوية والأجهزة الطبية و800 طن من الغذاء و10 سيارات إسعاف و49 طنا من التمور إلى قطاع غزة من معبر رفح.
وأضاف أن مصر سمحت خلال تلك الفترة بدخول 3100 مريض و1200 فلسطينى يحملون جوازات سفر غير مصرية و2000 مصرى وفلسطينى يحملون جوازات سفر مصرية إلى أراضيها من المعبر.




اليوم السابع




تعليقات

المشاركات الشائعة