السيسى يفتتح المؤتمر الاقتصادى 13 مارس المقبل

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى، المقرر عقده بشرم الشيخ، يومى 13و14 مارس المقبل، ويلقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، تعقبها كلمات لعدد من رؤساء الدول المشاركة. صرح بذلك أشرف سالمان ونجلاء الأهوانى وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى، خلال لقائهما عددا من رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة أمس الأول.


وأكد الوزيران أن الرئيس وجه الدعوة إلى 110 من الملوك والأمراء، ورؤساء الدول لحضور المؤتمر. كما وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الدعوة إلى 2000 من الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات مالية دولية، وشركات عالمية، وصناديق سيادية، بالإضافة إلى 3 آلاف دعوة أخرى لمستثمرين وشخصيات عامة...

..ويزور الإمارات غدا ..ودافوس الأربعاء

كتب ـ عزت إبراهيم ـ أبوظبى ـ شريف أحمد شفيق: 
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارة رسمية إلى دولة الإمارات غدا، تتزامن مع انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل بعد غد فى أبوظبي، ويجرى خلالها مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبى لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما يشارك الرئيس فى افتتاح قمة الطاقة التى سوف يلقى خلالها الكلمة الرئيسية والوحيدة أمام ملوك ورؤساء وقادة أكثر من 170 دولة يعرض فيها رؤية مصر المستقبلية للطاقة البديلة، والخطط المصرية الطموح فى مجالات الاستثمار. كما يشارك الرئيس السيسى ونحو 40 رئيس دولة وحكومة فى الاجتماع السنوى الـ45للمنتدى الاقتصادى العالمى الذى يبدأ الأربعاء المقبل فى دافوس بسويسرا ويستمر 4 أيام.
ويناقش الاجتماع السياق العالمى الجديد والتحديات الرئيسية التى تواجه المجتمع الدولى بما فى ذلك النمو الاقتصادى والاندماج الاجتماعى والتغير المناخى ومستقبل الإنترنت وأهم الأحداث الجارية التى تؤثر على العلاقات الدولية، وقالت مصادر بالمنتدى إن السياق الجديد المطروح على مائدة المنتدى يتضمن 10 تحديات تؤثر على العالم،. 



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة