الزمالك يتخطى "يونيون دوالا" بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الـ16 الإفريقى


المصدر الاهرام

بعد أمسية كروية جميلة شاهدنها الكرة المصرية ..صعد الزمالك للدور إلـ 16 للأندية الأبطال الإفريقية بعد فوزه المستحق علي نيون دوالا بطل الكاميرون بهدفين نظيفين في لقاء الإياب. و كان الزمالك قد فاز في لقاء الذهاب بالكاميرون بهدف دون رد .
افتتح كهربا هدفى المباراة في الدقيقة 27 وأضاف احمد توفيق الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة .

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه خاصة وأنه حقق نتيجة ايجابية في لقاء الذهاب ولولا تواضع مستوي الضيوف لتأزم الموقف خاصة في الشوط الثاني الذي هبط فيه اداء الفريق بصفة عامة دون مبرر، ولم تشفع تغييرات ماكليش في اعادة الحيوية و النشاط في خطوط الفريق الذي قدم 30 دقيقة جيدة في فنون الكرة كان ابرز ملامحها اعادة كهربا للتهديف و عودة الثقة في شيكابالا لقيادة الفريق و توقع افتتاحا جديدا لمدرسة الفن و الهندسة ولكن كل ذلك ذهب مهب الريح بعد هدف كهربا الذي اختفي بعدة تماما ومعة شيكابالا .

الفوز يعتبر دفعة معنوية جيدة و لكن مشوار البطولة و المواجهات المقبلة يحتاجان لجهد اكبر من الفريق و الجهاز الفني اذا كانت الرغبة في استعادة البطولة الافريقية لدي اللاعبين كبيرة خاصة ان القرعة اوقعت الزمالك في مواجهة الافريقي التونسي او بجاية الجزائري في دور الـ 16

البداية جيدة وقوية خاصة من جانب الزمالك الذي كثف هجماته من علي الجانبين بقيادة عمر جابر في اليمين وشيكا بالا في اليسار بينما كانت تحركات مايوكا مع كهربا في العمق ايجابية في الوقت الذي لعب فيه يونيون دوالا الكاميروني بدون تحفظ دفاعي خاصة وأنه ليس لدية ما يحافظ عليه بعد هزيمته في لقاء الذهاب بهدف دون رد ،فكان اللقاء مفتوحا ويحتاج لحالة من التركيز العالي من جانب لاعبي الزمالك .

جاء الفرج بعد27 دقيقة بهدف جميل ماركة كهربا من تمريرة سحرية للمتألق شيكا بالا ليتقدم الزمالك و يبدأ حالة من الهجوم الأبيض كاد مايوكا خلاله أن يضيف الهدف الثاني لفريقه لولا تألق حارس يونيون دوالا خاصة بعد أن صعب هدف كهربا كثيرا من مهمة بطل الكاميرون .

لم يستغل لاعبو الزمالك الدفعة المعنوية بعد هدف كهربا و هبط الأداء دون مبرر مما أعطي الفرصة ليونيون دوالا للهجوم وتشكيل خطورة علي مرمي الشناوي دون مبرر .

‎نهاية الشوط الأول كانت علي عكس بدايته حيث كثرت التمريرات الخاطئة من الفريقين و وقع المهاجمون في مصيدة التسلل وكان هدف كهربا هو ما يميز هذا الشوط .

‎كان نيون دوالا الأكثر نشاطا في بداية الشوط الثاني مستغلا تراجع لاعبى الزمالك للخلف دون مبرر ولولا ثبات الشناوي في الدفاع عن مرماه لتأزم الموقف ،وسط حالة من الارتجالية في الأداء وسيطرة كاميرونية ينقصها التركيز .

‎دفع ماكليش بباسم مرسي بدلا من كهربا واللعب برأسي حربة في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية ووقف اندفاع نيون دوالا بكل خطوطه بعد 60دقيقة من عمر المباراة وكان عليه أن يدعم خط وسطه الذي فقد السيطرة علي وسط الملعب بعد هبوط مستوي الرباعي شيكا وحفني ومعهما معروف وطارق حامد ووسط هذه الحالة المقلقة يهدر معروف يوسف فرصة ثمينة للزمالك بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي الضيوف.

‎الحل الثاني أمام ماكليش كان الدفع بمصطفي فتحي بدلا من شيكا بالا الذي اختفي تماما في الشوط الثاني ولكن الوضع لم يتغير لهبوط مستوي عدد كبير من لاعبي الزمالك بسبب الإجهاد الواضح علي وجوههم ،في الوقت الذي يتعاطف فيه الحكم بيكاري جاساما مع نيون دوالا و يتغاضي عن احتساب ركلة جزاء واضحة لباسم مرسي ، وتمر الدقائق الأخيرة مملة حاول خلالها الفريق الكاميروني الخروج بنتيجة ايجابية مما جعل ماكليش يدفع بأحمد توفيق بدلا من مايوكا لتامين الناحية الدفاعية وكان له ما اراد حينما ينجح توفيق فى تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقة ويؤكد فوز الزمالك رايح جاي و الصعود للدور الـ 16 في انتظار الفائز من الافريقي التونسي و مولودية بجاية الجزائري .

تعليقات

المشاركات الشائعة