الليلة.. منتخب مصر في بروفة ودية أمام ليبيريا

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار الرياضة
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل "الوفد" و له فائق التحية و الاحترام

أظهر حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى العين الحمراء فى معسكر الفراعنة، وقرر استبعاد 7 لاعبين استدعاهم مسبقاً من نادى بيراميدز، من قائمة المنتخب التى تخوض معسكراً مغلقاً فى برج العرب بالإسكندرية استعداداً لمباراتى كينيا وجزر القمر يومي14 و18 نوفمبر، ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بالكاميرون 2021.
ولم تمر الساعات الأخيرة بمعسكر المنتخب بهدوء كما تمنى البدرى، إذ انشغل بأزمة صدرتها له إدارة نادى بيراميدز خلال تجمع الجهاز واللاعبين أمس الأول بمشروع الهدف، استعداداً للانطلاق إلى الإسكندرية لخوض المران الأول، لكن الجهاز فوجئ بحضور جميع اللاعبين المحليين وغياب لاعبى بيراميدز بناء على قرار سبستيان ديسابر مدرب الفريق، بإرسال لاعبيه فى الوقت المحدد وفقاً للأجندة الدولية.
وحاول جهاز الفراعنة الوصول إلى حل مع مسئولى بيراميدز، إلا أن حافلة الفريق توجهت إلى الإسكندرية بدون لاعبى بيراميدز وخاض البدرى مرانه الأول بدون اللاعبين السبعة، وهم عمر جابر، محمد فاروق، إسلام عيسى، عبدالله السعيد، أحمد أيمن، رجب بكار، محمد حمدى.
وعلى الفور، أعلن الجهاز الفنى للمنتخب استبعاد لاعبى بيراميدز من المعسكر، واكتفى البدرى بقائمة تضم 26 لاعباً، بعد استدعاء أيمن أشرف وكريم طارق، اللذين انضما للمعسكر أمس الأربعاء.
وأثار قرار البدرى جدلاً كبيراً فى الأوساط الرياضية، وهل هو تصفية حسابات من جانب البدرى مع إدارة بيراميدز، بعد رحيله عن رئاسة النادى خلال العام الماضى، ام انه وضع النقاط على الحروف، وارساء مبدأ الالتزام والانضباط فى المنتخب والمبادئ التى تحكم العلاقة بين الجهاز الفنى للمنتخب والأندية، خاصة أن معسكرات المنتخب اتسمت خلال السنوات الماضية بالفوضى
وكشف مصدر من داخل الجهاز الفنى للمنتخب، أن قرار البدرى جاء بعدما أبلغ مسئولى بيراميدز بأن أمامهم فرصة لحل الأزمة بإرسال اللاعبين قبل موعد المران الأول خاصة أنه يحتاج إليهم لخوض ودية أمام ليبريا والوقت ضيق حيث انطلق المعسكر قبلها بـ48 ساعة فقط، إلا أن إصرار النادى على إرسال اللاعبين يوم الأربعاء دفع مدرب المنتخب لقرار الاستبعاد.
وأضاف المصدر أن قرار البدرى باستبعاد اللاعبين ليس معناه أنهم خارج حساباته نهائياً لأنه لم يحسم ذلك الأمر بصورة نهائية، إلا أنه أرد فرض نظام يحترمه الجميع، ويريد عزل المنتخب عن الحسابات الشخصية وأزمات الأندية سواء مع أفراد أو مع اتحاد الكرة.
ويلتقى المنتخب الوطنى مع ليبيريا فى تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد برج العرب، فى إطار الاستعدادات لمباراتى كينيا وجزر القمر.
وخاض المنتخب مراناً قوياً أمس الأربعاء، على ملعب برج العرب استعداداً لمباراة اليوم، واشتمل على تدريبات بدنية قوية، وركز أيضاً على الجوانب التكتيكية، حيث تأكد لنا أن البدرى سيعتمد طريقة 4-2-3-1، المفضلة له خلال مباراة اليوم أمام ليبيريا.
ويتجه البدرى لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الجدد فى المباراة الودية، التى ستقام خارج الأجندة الدولية، إذ يرغب المدير الفنى فى تجربة محمود وحيد فى الناحية اليسرى بجانب عمرو السولية فى وسط الملعب بجوار طارق حامد، وأحمد جمعة مهاجم المصرى بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه مع المصرى البورسعيدى بعد عودته من إصابة طويلة.
وينتظر أن يعتمد البدرى خلال لقاء اليوم على تشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع: أحمد فتحى، رامى ربيعة، باهر المحمدى، محمود وحيد، وفى الوسط: عمرو السولية وطارق حامد، وأمامهم الثلاثى أحمد زيزو، ومجدى قفشة، حسين الشحات، خلف مهاجم وحيد هو أحمد جمعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة