العراب أحمد خالد توفيق

حدث فى مثل هذا اليوم
وفاة الكاتب  "أحمد خالد توفيق"

 حلول الذكرى الثانية لوفاة العراب
2 ابريل 2020 م 

اشهر الأعمال - الأعمال البارزة



العراب أحمد خال توفيق توفى عن عمر يناهز 55 عام، و أشيعت له جنازة مهيبة، بمسقط رأسه ومحل إقامته بمدينة طنطا، بعدما أثرى المكتبة العربية، بكثير من مؤلفات أدب الرعب والخيال العلمي والفانتازيا.


كتب آخر كلماته قبل الوفاة  "أريد أن يُكتب على قبري جعل الشباب يقرأون"، حرصًا منه على التزام الشباب بالقراءة.


أحمد خالد توفيق فراج 
2 من إبريل 2018 م ذكرى وفاته

10 من يونيو 1962م - 15 من رجب 1439 هـ

، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب.




ماوراء الطبيعة

 سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءاً من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.
............



سلسلة فانتـازيا 


سلسلة روايات من تأليف د. أحمد خالد توفيق بدأ إصدارها في عام 1995.. وهي ثاني سلسلة له ، وتلعب دور البطولة الأساسي بها شخصية عبير عبد الرحمن وهي نموذج آخر للبطل الذي يحمل مواصفات ضد البطل.


.......




سافاري


هي سلسلة روايات أدبية مصرية تدور في أجواء طبية في الأرض الإفريقية في دولة الكاميرون . بطلها د.علاء عبد العظيم، ومؤلف السلسلة د. أحمد خالد توفيق. مكتوبة بطابع كوميدي ساخر . بدأ إصدارها في عام 1996 . وعدد الأعداد ٥٣ عددًا .





روايات عالمية للجيب 

هي سلسلة روايات اصدرتها المؤسسة العربية الحديثة وكان د.نبيل فاروق أول من بدأ في كتباتها حتى العدد السابع ولكن د.أحمد خالد توفيق كان تولى ذلك الأمر نيابة عن د.نبيل نظرًا لمشغوليات الأخير في كتابة تهتم السلسلة بترجمة اعظم الكتب العالمية الي اللغة العربية في يسر وتبسيط وهذا ما يميز السلسه انها تقوم بنقلها بيسر

.........



السنجة


 هي إحدى روايات الدكتور أحمد خالد توفيق، تدور أحداث الرواية حول مؤلف يعيش في دحديرة الشناوي، وتعتبر الرواية خليط من الفنتازيا والواقعية، صدرت الطبعة الأولى في 25 من أكتوبر لعام 2012 لدار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر.






تعليقات

المشاركات الشائعة