نتنياهو يأمر بالاستيلاء على بيت بالقرب من الحرم الابراهيمي

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرارا بالإستيلاء الفعلي على المنزل المتنازع عليه في البلدة القديمة من مدينة الخليل والمعروف ببيت الرجبي والذي أخلاه المستوطنون العام الماضي وفقا لأمر من وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون وذلك ردا على قتل الجندي الإسرائيلي الاحد بالقرب من الحرم الإبراهيمي .

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الاثنين عن نتنياهو قوله - "من يحاول قلعنا من مدينة الاباء الخليل فإنه يحقق عكس ذلك , سنحارب الإرهاب وفي اليد الثانية سنعمل على تقوية الاستيطان في المدينة .

يذكر أن مستوطنا ادعى سابقا أنه قام بشراء المنزل المقام بالقرب من الحرم الإبراهيمي لكن تبين أن وثائق الشراء مزورة وتم إخلاء المستوطنين بأمر من وزير الجيش موشه يعلون الذي وعدهم بإقرار عملية الشراء لاحقا .

وكانت لجنة الاستئناف في الادارة المدنية قد أصدرت قرارا بإدخال المستوطنين إلى المنزل على الرغم من عدم إقرار صحة عملية الشراء .

من جهة أخرى ، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي البريجادير جنرال يؤآف موردخاي , أن حادث مقتل الجنديين الإسرائيليين الذي وقع في الآونة الأخيرة لا يشير إلى أي تصعيد فلسطيني .

وأوضح موردخاي في تصريح نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم "تقييمنا يشير إلى أن هذه الحوادث فردية , ولا نرى أي تغيير في هذا الاتجاه", مضيفا "نحن لازلنا في حالة استنفار ولن نتوانى عن بذل الجهود لحماية أمن شعب إسرائيل".

يشار إلى أن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي داني دانون طالب أمس الأحد بتجميد محادثات السلام مع الفلسطينيين إلى أن تدين السلطة الفلسطينية أحداث العنف التي وقعت خلال الأسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل جنديين اسرائيليين .




المصدر نيوز نايل



تعليقات

المشاركات الشائعة