ننشر اعترافات أمين الشرطة قاتل مواطن بقسم إمبابة.. المتهم: أعرفه من سنة وبيننا خلافات جيرة ومحستش بنفسى إلا وهو ميت.. ويؤكد: القتيل كان ينتمى للإخوان.. والنيابة توجه له تهمة القتل العمد وتحبسه 4أيام

"عايرنى بأنه ضربنى أمام أصدقائى فلم أشعر بنفسى إلا بعد ما قتلته".. هكذا اعترف المتهم أحمد الطيب، أمين الشرطة المتهم بقتل مواطن داخل قسم شرطة إمبابة، والذى أدلى باعترافات تفصيلية أمام أحمد ناجى رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة.

وقال المتهم، إنه على خلاف مع المجنى عليه محمد أحمد محمد خليل منذ عام، حيث يوجد خلاف جيرة بينهما، وتكرر شجارهما مرتين خاصة بعدما قام المجنى عليه بالتعدى على المتهم بالضرب فى الشارع أمام المارة.

وأضاف المتهم، أن المجنى عليه ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أنه فى يوم الواقعة شاهد المجنى عليه داخل قسم الشرطة، موضحا أنه كان يعلم أنه صادر بحقه قرار ضبط وإحضار فى أحد قضايا العنف الخاصة بالجماعة الإرهابية فطالبه بعدم مغادرة القسم وأبلغ على الفور الموظف المختص بقرارات الضبط والإحضار.

وأشار المتهم إلى أنه اصطحب المجنى عليه إلى الحجز الإدارى بالطابق الثانى إلا أنه فى طريقهما إلى الحجز وقع بينهما مشاجرة تطورت إلى التشابك بالأيدى وتمكن الموظفون وأفراد الشرطة من فض المشاجرة وتم إيداع المجنى عليه الحجز.

وأضاف المتهم بأنه عقب ذلك ذهب إلى ضابط المباحث وأخبره بأنه أودع شخصا مطلوب ضبطه فى الحجز فطالبه الضابط بالتأكد من استمرار قرار ضبطه أو أنه أخلى سبيله من النيابة فعاد أمين الشرطة المتهم مرة أخرى إلى الحجز.

وأضاف أمين الشرطة، أنه فور دخوله للتأكد من موقف المجنى عليه انهال عليه المجنى عليه بالسباب والشتائم فتوجه أمين الشرطة لضربه إلا أن القتيل دفعه وأسقطه على الأرض ومزق تى شيرت يرتديه.

وأوضح أن ذلك أثار غضبه خاصة بعدما عايره المتهم بضربه وسط الشارع فى مرة سابقة، فاخرج المتهم سلاحه وأثناء قيامه بشد الأجزاء فر المجنى عليه خارج الحجز فبادره المتهم بطلقة أصابته فى الجانب الأيسر فسقط غارقا فى دمائه، ويقول المتهم "لم أشعر بنفسى وأنا أطلق عليه الرصاصتين الأخريين".

ووجه له المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول للنيابات شمال الجيزة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.. وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات كما أمرت النيابة باستدعاء مأمور قسم إمبابة




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة