مذبحة "بحر البقر" 44 عاما على خسة الكيان الصهيوني

في التاسعة والعشرين دقيقة صباح يوم الثامن من شهر أبريل لعام ١٩٧٠ وفيما كان يستعد الاطفال لبداية يوم دراسي جديد بمدرسة "بحر البقر الابتدائية المشتركة" هوّت عليهم 5 قنابل وصاروخين لتقضي على أحلام 30 طفلاً وتصيب 50 أخرين إصابات بالغة في واحدة من فصول الخسة والندالة التي لطالما برع فيها الكيان الصهيوني ولازال يمارسها حتى اليوم.
وكانت مدرسة "بحر البقر" تقع في قرية بحر البقر في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية وكانت تتكون من 3 فصول وعدد تلاميذها مائة وثلاثين طفلا أعمارهم تتراوح من ستة أعوام إلى اثنا عشر عاما، وبإستخدام طائرات الفانتوم الامريكية الصنع لم تصمد هذه المدرسة "البكر" أمام أيادي الغدر.
وجاءت مذبحة "بحر البقر" في خضم حرب الاستنزاف التي كانت تقودها البلاد عقب نكسة 1967 ضد العدو الصهيوني الذي تكبد خسائر فادحة جرّء هذه الحرب، وهو الامر الذي دفع الأخير إلى مهاجمة أهداف مدنية في مصر لإجبارها على قبول وقف إطلاق النار، وبرغم السبق والاصرار المتعمد من قبل العدو الصهيوني لاستهداف المدرسة إلا أنه واصل عادته في تزييف الحقائق وزعم أنه قصف أهدافا عسكرية وليس مدرسة.
ومن أسماء الأطفال الشهداء: "حسن محمد السيد الشرقاوى، ومحسن سالم عبدالجليل محمد، وإيمان الشبراوى طاهر، وبركات سلامة حماد، وفاروق إبراهيم الدسوقى هلال، وخالد محمد عبدالعزيز، ومحمود محمد عطية عبدالله، وجبر عبدالمجيد فايد نايل، وعوض محمد متولى الجوهرى، ومحمد أحمد محرم، ونجاة محمد حسن خليل، وصلاح محمد إمام قاسم، وأحمد عبدالعال السيد، ومحمد حسن محمد إمام، وزينب السيد إبراهيم عوض، ومحمد السيد إبراهيم عوض، ومحمد صبرى محمد الباهى، وعادل جودة رياض كراوية، وممدوح حسنى الصادق محمد".
وأثرّت هذه المذبحة المفزعة على وجدان المصريين جميعا وقام الشاعر الكبير "صلاح جاهين" برسم هذه الفاجعة بكلماته التي لازالت خالدة تروي بشاعة الاحتلال الصهيوني.
الدرس انتهى
الدرس انتهى لِمُّوا الكراريس
بالدم اللى على ورقهم سـال
فى قصـر الأمم المتــحدة
مسـابقة لرسـوم الأطـفال
ايه رأيك فى البقع الحمـرا
يا ضمير العالم يا عزيزى
دى لطفـلة مصرية وسمرا
كانت من أشـطر تلاميذى
دمها راسم زهرة
راسم رايـة ثورة
راسم وجه مؤامرة
راسم خلق جبارة
راسم نـار
راسم عار
ع الصهيونية والاستعمار
والدنيا اللى عليهم صابرة
وساكتة على فعل الأباليس
الدرس انتـهى
لموا الكراريس ..







المصدر ايجى نيوز



تعليقات

المشاركات الشائعة