البصل.. لشعر أكثر طولاً وكثافة


الوفد - البصل - الشعر - تاج المراة

الشعر تاج المرأة وزينتها، لكنه كثيراً ما يتعرض للتساقط وفقدان بريقه ورونقة، نتيجة العديد من الأسباب، ومنها الحالة النفسية السيئة والتوتر الذي يتسبب في تساقط الشعر بشكل كثيف إضافة إلى سوء التغذية أو اتباع بعض الحميات الغذائية القاسية
التي تفتقد للكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر والتي تعمل على نمو الشعر وحمايته من التساقط، كما إن بعض الممارسات اليومية الخاطئة كالإفراط في استخدام السيشوار والمكواة يتسبب في العديد من المشكلات للشعر، وهنا لابد من استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعيد للشعر  كثافته.
وتقول رانيا موسى خبيرة التجميل والعلاج بالأعشاب ، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على إعادة حيوية الشعر وتساعد على سرعة نموه بشكل ملحوظ، ومن ضمنها "البصل" والذي يجهل الكثيرون قيمته وفوائده العلاجية للشعر، وعلى الرغم من رائحته النفاذة إلا أن يعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته ومنحه لمعاناً مميزاً.
وتقدم خبيرة التجميل وصفة البصل لمنع تساقط الشعر وتقويته وزيادة كثافته:
امزجي كمية متساوية من عصير البصل وزيت الزيتون جيداً، ثمّ قومي بتدليك شعرك بحركات دائرية بهذا الخليط، وأتركي المزيج على شعرك لمدّة 20 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو.
 كرري استخدام هذه الطريقة مرتين اسبوعيا وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة.
واوضحت موسى:" لا تقلقي من رائحة البصل النفاذة لان باستخدام زيت الزيتون المضاف للبصل يتغلب على رائحته، ولا يترك أثر لها بعد غسيل الشعر".

الوفد 

تعليقات

المشاركات الشائعة