الاهرام : تقدم «مشجع» بين القاهرة ولندن لإعادة الرحلات الجوية

الاهرام - اخبار مصر

قام وفد من كبار خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب فى الحكومة البريطانية بزيارة القاهرة يومى امس وامس الاول بناء على توجيهات من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، لعقد مناقشات مع الهيئات المصرية حول الخطة المشتركة للسماح بعودة رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن.


رأس الوفد مبعوث رئيس الوزراء لأمن الطيران السير ويليام باتيو واجرى مباحثات معوزير الخارجية سامح شكري، ووزير السياحة هشام زعزوع، والدكتورة فايزة أبوالنجا،مستشار الرئيس للأمن القومي، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمنومكافحة الإرهاب، والدكتور محمود الزناتي، رئيس هيئة الطيران المدني، وهيئات أمنيةأخري.
نقل الوفد البريطانى رسالة سياسية من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بأن المملكةالمتحدة ستعمل بنشاط وعجالة وبالتفصيل مع الهيئات المصرية للسماح بعودة رحلاتالطيران العادية من وإلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن.
وشدد الوفد على أن بريطانيا لن تتراجع أبدا عن التزامها بالعمل مع الحكومة المصريةلدحض الأعداء المشتركين والتهديدات الموجهة لرعايانا فى أوروبا، وشمال افريقياوغيرها من المناطق.
وقال السفير جون كاسن  إن محادثاتنا أظهرت تقدما مشجعا للغاية، وأظهرت تحليلامشتركا والتزاما متبادلا لتحقيق تقدم سريع بالإضافة إلى أفكار مشتركة حول سبلالمضى قدما للأمامولدينا الآن أسس قوية للاتفاق على خطة عمل مشتركة فى الأيامالقادمة، وأن تعود رحلات الطيران البريطانية فى أسرع وقت ممكن.


المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة