مها أبوعوف: التمثيل حياتي ونفكر في عودة الـ «M 4»

تطل الفنانة مها أبوعوف يوميا على جمهورها ببرنامج جديد بعنوان «اللمة الحلوة» على قناة المحور، بمشاركة كارم محمود ونورهان ميشيل، ويعد البرنامج مجلة تليفزيونية متنوعة، ويطرح كافة الموضوعات التى تهم الأسرة المصرية بشكل بسيط.
عن تجربتها الجديدة ونجاح الموسم التاسع من مسلسلها «راجل وست ستات»، وحقيقة عودة الـ «فور إم» وعلاقتها بأشقائها 
و سئلت "مها أبو عوف" عدة اسئلة وكانت اجاباتها ا الاجابات الاَتية


< فى البداية ما الذى جذبك لتقديم برنامج «اللمة الحلوة»؟
- البرنامج بالنسبة لى تجربة جديدة أردت أخوضها، نقدم من خلاله نماذج إيجابية فى المجتمع المصرى، ويدعم فكرة التفاؤل خاصة أن المجتمع يحتاج هذه الروح لتجاوز الصعاب فى ظل الأحداث الصعبة التى عاشتها مصر وعدد من البلدان العربية خلال السنوات الأخيرة.
< هل دور البرامج التليفزيونية حل المشكلات؟
- نحن لا نحل المشاكل بل نبرز المواهب والقضايا الاجتماعية، ونقدم رسالة إيجابية للمجتمع يحتاجها تلك الفترة.
< ما ردود الأفعال التى وصلتك عنه حتى الآن؟
- برغم أن البرنامج ليس له دعاية كافية، إلا أنه سمَّع وسط الناس بشكل جيد، على الأقل فى مستوى الأصدقاء والأقارب، وحقق علي السوشيال ميديا 3 آلاف مشاهدة فى شهر واحد فقط واعتبر هذا نجاحا.
< لكننا سمعنا عن وجود خلاف بينك وبين مقدمى البرنامج؟
- هذا الكلام غير صحيح فلا يوجد خلاف بينى وبين زملائى فى تقديم البرنامج، وكل ما فى الأمر أنه يوجد بعض المشكلات العادية التى تحدث فى البداية خلال أى برنامج مثل المقاطعة أثناء الحديث أو الاستحواذ على الضيف، وكل هذه أمور يتم تعديلها مع الوقت.
< هل سوف يؤثر ذلك على عملك فى التمثيل؟
- التمثيل هو حياتى ولا يمكن أن أسمح بأن يؤثر البرنامج على حياتى الفنية، فإذا عرض علىّ عمل فنى سوف اعتذر عن البرنامج، أو أقوم بتسجيل الحلقات بدلاً عن خروجها على الهواء، ولا يمكن أن أترك التمثيل من أجل البرنامج.
< فى رأيك ما سبب نجاح الموسم التاسع من «راجل وست ستات»؟
- «راجل وست ستات» ما زالت وستزال تلقى صدى عند الجمهور بسبب أنه مسلسل يخاطب الأسرة المصرية، ففى كل حلقة تشعر بأنه يتحدث عنك بشكل كوميدى، فتجد جمهورنا من سن 3 سنوات إلى 70 عاماً الجميع يشاهد مشكلاته ويضحك عليها.
< قدم عددا كبيرا من المسلسلات على نفس الطريقة لكنها لم تجد نفس الصدى لماذا؟
- بالطبع يوجد تجارب «ست كوم» عديدة قدمت بعد «راجل وست ستات» و«تامر وشوقية» الذى كان أول مسلسل ست كوم قدم، ولكن معظم هذه الأعمال لم تلق النجاح المطلوب، ولا أعرف سبب ذلك، بل كل ما أعلمه أن راجل وست ستات متصدر نسب المشاهدة حتى الآن، ربما لتفاهمنا كأسرة مسلسل مع بعضنا وحالة الحب التى بيننا ووجود مخرج متميز مثل أسد فولدكار.
< هل عرض عليك المشاركة فى العروض المسرحية التى يقدمها أشرف عبدالباقى؟
- لا لم يعرض علىّ، ولكنى أشاهد تلك العروض وأجدها جميلة جداً وعائلية حقاً بدون إسفاف، واستطاعت تقديم جيل جديد من الشباب للوسط الفنى، فنحن لم يكن لدينا مسرح من الأساس وهذا النوع أعاده بشكل ما.
< لكن يرى البعض أن هذه العروض ليست مسرحا بالمعنى المعروف؟
- بالطبع هى ليست مسرح تقليديا، لكن لنكن صادقين مع أنفسنا أن المسرح انقرض، ومر بظروف صعبة، وهذه النوعية من العروض أعادت له الروح من جديد.
< ما حقيقة عودة فرقة الـ «فور إم»؟
- نحن ما زلنا نفكر فى الأمر، وكل ما فى الموضوع أننا فكرنا فى تقديم حفلة أمام الهرم أو أحد الأماكن الكبيرة لكى نعرف الأجيال الجديدة أنه يوجد فرقة تسمى الـ «فور إم» كانت موجودة، وسوف نقدم لهم مجموعة أغنيات قديمة ونحضر حينها لأعمال جديدة، ولا نعرف من هو سبب انتشار خبر العودة.
< حدثينا عن علاقتك بأشقائك؟
- نحن أشقاء مترابطون جداً، ونحب بعضنا لأقصى درجة، ويجب أن نتقابل بشكل دائم رغم أى انشغال أحدنا فى العمل.
< ماذا كان إحساسك عند سماع شائعات مرض شقيقك عزت أبوعوف؟
- بالطبع شعرت بحزن شديد، ولكن لأننا قريبون من بعض، وعزت أكثر من أخ وعندما سمعنا شائعات مرضه، حاولنا قدر المستطاع عمل مداخلات فى كثير من البرامج لنعلن حقيقة مرضه الذى كنا لا نعرفه إلا بعد ذهابنا إلى بيروت.
< هل تغيرت نظرتك للمجتمع بعد تقديم البرنامج؟
- هى لم تتغير بالمعنى المقصود، لأن مصر فيها الحلو والوحش، ولكننى وجدت أننا كشعب زادت بيننا البلطجة، ومنتقدين للنجاح والرئيس يعمل بمفرده، وأغلبية الشعب يجلس على المقاهى، وهذا لا يجوز.


المصدر :  الوفد

======================================================================

اقرأ أيضاً :

=======



تعليقات

المشاركات الشائعة