مدير العمليات بـ"تكافل وكرامة": إضافة السيدة المسيحية المنفصلة ضمن الفئات التي يحق لها الحصول على الدعم

المصدر بوابة الأهرام . gate. ahram. org. eg.  أخبار تكافل و كرامة
قال أحمد لطيف مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة إنه في إطار تنوع أشكال الدعم للأسر الأولى بالرعاية، قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعفاء بعض الفئات من دفع الرسوم المدرسية وهم أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء الأسر التي تحصل على مساعدات الدعم النقدي من التضامن.

وأضاف خلال فعاليات ختام ورشة العمل التشاورية في إطار التوعية بآليات حوكمة تطبيق الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة ": كما تعفي التربية والتعليم أبناء المرأة المعيلة والمطلقة ومهجورة العائل من دفع الرسوم.

وأشار إلى أن القيم الممنوحة لمستفيدي البرنامج من دعم تكافل وكرامة هي 325 جنيها شهريا إضافة إلى حصول الابن في المرحلة الثانوية على دعم قيمته 140جنيها شهريا والطفل في المرحلة الإعدادية على 100 جنيه شهريا و80جنيها للطفل في المرحلة الابتدائية إلى جانب منح الطفل من سن يوم وحتى 6 سنوات 60 جنيها.

وكشف أنه تمت حاليا إضافة السيدة المسيحية المنفصلة ضمن الفئات التي يحق لها الحصول على دعم تكافل وذلك بعد توافر شروط حصولها على الدعم.

وأكد أنه في إطار ترشيد الدعم وإيصاله لمستحقيه من الأسر والمواطنين الأولى بالرعاية، تعتزم الوزارة اتخاذ الإجراءات القضائية ضد الأسر والأشخاص الذين حصلوا على دعم نقدي بغير وجه حق.

وجديرا بالذكر فإن وزارة التضامن الاجتماعي تمتلك أكبر قاعدة بيانات لتوصيف الفقر في الشرق الأوسط وحظت بإشادات من منظمات دولية وتضم 30 مليون مواطن.

تعليقات

المشاركات الشائعة