اليوم.. يد مصر تواجه قطر فى بطولة العالم بالدنمارك

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الرياضة . أخبار كرة اليد

  • 6 مباريات بالمونديال أبرزها السويد والأرجنتين.. وخسارة تونس والسعودية والبحرين
يواجه المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد نظيره المنتخب القطرى ، وذلك فى الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم فى المباراة الثانية لمنتخب مصر على التوالى ،ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد، وتقام على ملعب صالة استاد رويال أرينا بالعاصمة الدانماركية كوبنهاجن.

ويخوض لاعبو المنتخب المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز أمام المنتخب القطرى، وصيف بطل العالم عام 2015 و المركز الثامن عام 2017 بقيادة مدربه الاسبانى فاليرو  ريفيرا، الذى تضم قائمته أكثر من ثمانية لاعبين مجنسين من مختلف جنسيات العالم.
وحرص المدير الفنى لمنتخب مصر ديفيد كمارا على عمل محاضرة فنية للاعبين شرح فيها مواطن القوة والضعف للفريق القطرى ، مشددا على جميع اللاعبين سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم  وبالعكس وإستغلال الفرص للضغط على المنافس من بداية المباراة خاصة أن المنافس يتطلع بقوة للفوز بالمباراة بعد خسارته المفاجئة أمام أنجولا 23/24 فى افتتاح مباريات المجموعة.
ومن المنتظر أن يدفع المدير الفنى فى مباراة اليوم بكل من كريم هنداوي، وعصام الطيار فى حراسة المرمى ، وكريم أيمن وعمر الوكيل بالتبادل فى مركز الجناح الأيسر ، وعلى زين وَعَبَد الرحمن فيصل بالتبادل فى مركز الظهير الأيسر وأحمد خيرى بالتبادل مع إسلام حسن فى مركز صانع الألعاب ، وفى الجهة اليمنى أحمد الأحمر ويحيى خالد وممدوح طه بالتبادل فى مركز الظهير الأيمن، ومحمد سند وأكرم يسرى بالتبادل فى مركز الجناح الأيمن ، وفى الدفاع إبراهيم المصرى وخالد وليد وعلى الدائرة وسام نوار بالتبادل مع محمد جمال وأحمد عادل وبعض الأحيان بالدفع بممدوح هاشم وفقا لخطة المنافس.
ويتصدر المنتخب السويدى قمة المجموعة برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن أنجولا بعد فوزه على مصر 24/27، يليه منتخب أنجولا فى المركز الثانى بعد فوزه على قطر 23/24، يليه المجر ثم الأرجنتين فى المركزين الثالث والرابع بعد تعادلهما فى المباراة الأولي، بينهما 25/25 ولكل منهما نقطة واحدة يليه قطر فى المركز الخامس، ومصر فى المركز السادس بلا رصيد حتى الآن.
وعن مباريات المجموعة الرابعة التى تقام اليوم تلعب السويد مع الأرجنتين، فيما تواجه أنجولا منتخب المجر فى ثانى مواجهات المجموعة الرابعة، وعن مباريات اليوم تقام ثلاث مباريات فى المجموعة الثانية، حيث يواجه منتخب البحرين نظيره المقدونى فى ثانى مواجهات المجموعة الثانية التى تقام مبارياتها بصالة أوليمبيا هاليه بمدينة ميونيخ الألمانية، بينما يلعب المنتخب اليابانى أمام منتخب كرواتيا وأخيرا إسبانيا مع أيسلندا فى ختام مباريات اليوم.
وتحصل منتخبات فرق المجموعتين الأولى والثالثة على راحة من مباريات اليوم والتى تضم فرنسا وألمانيا وروسيا وصربيا والبرازيل وكوريا الموحدة ، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات الدانمارك والنرويج وتونس والسعودية وتشيلى والنمسا .
وكانت ألمانيا قد فازت على كوريا الموحدة فى افتتاح مباريات المجموعة الأولى بنتيجة 19/30، بينما تعادلت روسيا وصربيا 25/25 وفازت فرنسا بطلة العالم على البرازيل 22/24 بالمجموعة الأولى .
وفى المجموعة الثالثة ، فازت الدانمارك على تشيلى 16/39، كما فازت النرويج على تونس 24/34 بينما فازت النمسا على السعودية 22/29، بينما كانت نتائج المجموعة الثانية فى الدور الأول فوز مقدونيا على اليابان 29/38 وكرواتيا على أيسلندا 27/31 وإسبانيا على البحرين 23/33. 

تعليقات

المشاركات الشائعة