"التوك شو": "بصيرة": 70% من المصريين يرفضون إعادة دمج الجماعة بالحياة السياسية.. "بخيت": العملية العسكرية فى سيناء أنجزت 90% من أهدافها.. اتحاد طلاب حلوان: الإخوان فشلوا فى حشد الشارع فاتجهوا للجامعات

تناولت برامج التوك شو أمس الأحد العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها محاولات الإخوان المستمرة لمحاولة تعطيل الدراسة بالجامعات، حيث حل رؤساء اتحاد طلاب جامعة القاهرة وحلوان والأزهر ضيوفًا على قناة الحياة.

"الحياة اليوم": اتحاد طلاب حلوان: الإخوان فشلوا فى حشد الشارع فاتجهوا للجامعاتمتابعة عبد الوهاب الجندى
قال إسلام فوزى رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إن فشل جماعة الإخوان المسلمين فى الشارع هو السبب فى اتجاههم إلى التظاهر بالجامعات، لأنها الأمل الوحيد لهم.
وأشار "فوزى" خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، إلى أن اتحاد طلاب حلوان ينسق مع الأمن الإدارى بالجامعة لاحتواء تظاهرات طلاب الإخوان، مشيراً إلى أنه تم عمل "ميثاق" بين الطلاب التابعة للقوى الثورية للتعاون فى منع التظاهرات غير السلمية بالجامعات. 
وأضاف: اتحاد الطلاب طالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين الذين ليس لهم أى جرائم أو تهم بغير أدلة قانونية، وذلك خلال الاجتماع بعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين. 
ولفت رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان إلى أنه تم توجيه الدعوة لطلاب الإخوان للحوار معهم والتشاور حول الحفاظ على السلمية بالتظاهرات، ولكنهم رفضوا قبول الحوار. 
طالب بجامعة الأزهر: ما يفعله طلاب الإخوان استمرار لغزو جامعات مصر
قال أحمد حشمت الطالب بجامعة الأزهر، إن ما يفعله طلاب الإخوان بجامعة الأزهر ما هو إلا استمرارا لغزو الجامعات، مضيفًا هناك مخطط من جماعة الإخوان، لتعطيل الدراسة وإحداث الفوضى داخل جامعات مصر. 
وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن "البلاك بلوك" التابع لتنظيم الإخوان، هو من ينظم التظاهر ويحشد إليه داخل جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن مطالب التظاهرات ليس لها علاقة بالدراسة، وما هى إلا مطالب سياسية.
"بصيرة": 70% من المصريين يرفضون إعادة دمج الإخوان بالحياة السياسية
قال الدكتور ماجد عثمان، مدير مركز بصيرة لاستطلاع الرأى، إن استطلاع للرأى أجراه المركز حول المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، وكان التصويت بـ 46% موافق و46% غير موافق و8% غير متأكد أو ليس له رأى، فى تفاوض الحكومة مع الجماعة.
وأشار "عثمان" خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، إلى أن 19% من المواطنين يوافقون على عودة الإخوان المسلمين للحياة السياسية مرة أخرى، وقد أعرب 70% منهم عن رفضهم فى إشراكهم فى الحياة السياسية، فى حين أوضح 11% عن عدم قدرتهم عن تحديد مواقفهم.
وأوضح الاستطلاع، أن 49% من المواطنين يرفضون دخول حزب الحرية والعدالة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مقابل 35% يوافقون على مشاركتهم، بينما أعرب 16% عن عدم قدرتهم على الإجابة.
وأشار الاستطلاع حسبما ذكر مدير مركز بصيرة إلى أن محافظات الوجه القبلى، استحوذت على النصيب الأكبر فى الموافقة على إشراك حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات بنسبة 41%، تليها محافظات الوجه البحرى بنسبة 34%، وأخيرًا المحافظات الحضرية بنسبة 28%.

"هنا العاصمة": اللواء حمدى بخيت: العملية العسكرية فى سيناء أنجزت 90% من أهدافهامتابعة سمير حسنى 
قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الإستراتيجى، إن العمليات العكسرية فى سيناء نجحت فى تحقيق من 80: 90% من أهدافها، مشيرا إلى أن القضاء على العناصر التكفيرية وتدمير أنفاق التهريب كان أهم أهداف الحملة الأمنية بسيناء.
وأكد بخيت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "سى بى سى"، أنه متفائل باستمرار نجاح العملية الأمنية، لافتا إلى أنه على مدى الأربعة أيام الماضية تم قتل 3 قيادات تكفيرية فى عمليات نوعية هامة، مضيفا أن العمليات العسكرية أفقدت التنظيمات الإرهابية والجهادية العمل المنتظم. 
وأصبحت التحركات مقتصرة على العمليات الانتحارية، وتابع الخبير العسكرى، أن الجماعات الإرهابية خرجت من سيناء نتيجة التضييق الأمنى وانتقلت إلى شريط القنال، وبالتحديد فى جنوب بورسعيد والإسماعيلية، على حد تعبيره.
وكشف "بخيت" عن أن بعض العناصر التى تم القبض عليها وجد معها خطابات إغاثة، وهذا اعتراف ضمنى بأن هذه العناصر تكبدت خسائر كبيرة، مشيرا إلى أن تمويل تلك الجماعات يأخذ صفة متعددة الأشكال، موضحا أن بعض الشركات والأشخاص غير المتوقعين يقومون بتمويل تلك الجماعات.
العليا للانتخابات: 681 ألف مصرى بالخارج سيشاركون فى الاستفتاء
قال المستشار طارق سعد، عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات، إن القانون لم يحدد موعدًا للاستفتاء على الدستور الجديد بالنسبة للمصريين بالخارج، كما أن اللجنة العليا للانتخابات لم تحدد توقيتًا للاستفتاء حتى الآن بشأنهم.
وأضاف عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن تصويت المصريين بالخارج سيكون بالرقم القومى أو جواز السفر، كاشفًا عن عدد المصريين المقيمين بالخارج والذين لهم حق المشاركة فى الاستفتاء على الدستور بـ681 ألف مصرى حتى الآن.
نائب رئيس الوزراء: لدينا موارد مالية محدودة ونحتاج لتوظيفها بشكل جيد
قال الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، إن مصر الآن لديها موارد مالية محدودة وتحتاج لتوظيفها بشكل جيد، مشيرا إلى أن زيارته لمحافظة أسيوط استهدفت المستثمرين وقيادات الوزارة المختصة بالبنية التحتية، ومعالجة الاستثمار.
وأكد بهاء الدين فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن الحكومة الحالية مهتمة بالصعيد، ومدركة أن محافظاته عانت من الإهمال والظلم مسبقا.
وأوضح أن برنامج الحكومة للقرى الأكثر فقرا تضمن النسبة الأكبر من الصعيد، لافتًا إلى أن عددا كبيرا من المشروعات الحكومية للبنية التحتية ركزت على محافظات الصعيد.
وكشف نائب رئيس الوزراء عن أن أسيوط تعانى من عدة مشكلات تعوق الاستثمار منها الصرف الصناعى، مؤكدًا أن هناك مشروعات عديدة بالبنية التحتية بالمحافظات، بالإضافة إلى مشروعات صناعية وإدخال الغاز الطبيعى للمنازل.
وكشف بهاء الدين عن انتهاء المرحلة الأولى من طريق الصعيد، مؤكدًا أن المرحلة الثانية تحتاج لاعتمادات مالية جديدة ولكن ليست لها الأولوية الآن.

"90 دقيقة": "فتح" تعلن عن شرائها وقودًا بـ10 ملايين دولار من إسرائيل لقطاع غزةمتابعة أيمن رمضان
قال السفير حازم أبو شنب، سفير فلسطين السابق فى باكستان والقيادى بحركة "فتح"، إن حركة حماس التى سيطرة على قطاع غزة بانقلاب دموى عام 2007، تشن حملة غير نظيفة وغير محترمة للهجوم على قيادات الحكومة الرسمية للأراضى الفلسطينية، نافياً ما ردده قيادى بارز بحركة حماس حول حصول السلطة الشرعية برام الله على 10 ملايين دولار من قطر، كى تسمح بدخول الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء بقطاع غزة.
وأوضح خلال حواره عبر قناة المحور ببرنامج 90 دقيقة، أن قطر خاطبت الحكومة الرسمية بفلسطين برئاسة محمود عباس أبو مازن بشأن نيتها منح 10 ملايين دولار، من أجل شراء وقود يوجه لصالح محطة الكهرباء المتواجدة بقطاع غزة، وأضاف: "قمنا بشراء هذا الوقود من محطة تكرير إسرائيلية ودخل قطاع غزة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً".
عضو مجلس نقابة الأطباء: انتصارنا على الإخوان لم يكن متوقعاً
قالت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومنسق حركة "أطباء بلا حقوق"، إن نتيجة انتخابات مجلس نقابة الأطباء جاءت بالمخالفة لكافة التوقعات، خاصة وأن نسبة التصويت بالنسبة للشباب لم تتجاوز الــ10% بينما الانتصار الذى حققه الأطباء فى تحرير نقابتهم من قبضة تنظيم الإخوان تم من خلال الأطباء الكبار فى السن.
وأضافت خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور، أن هذه الظاهرة خطرة كونها تؤكد على مدى الإحباط الذى يجتاح هذا القطاع العريض من أعضاء النقابة، مشيرة إلى أنه تم عقد مؤتمر صحفى فى تمام الساعة السادسة مساءً، أعلنت خلاله النتيجة الرسمية والتى جاءت على غير ما توقعنا بعد أن حصدنا 11 مقعدا من أصل 12 فى عدد مقاعد النقابة العامة للطباء.
رئيس تحرير إخوان أون لاين السابق: فكر مفتى الجماعة يتطابق مع القاعدة
قال عبد الجليل الشرنوبى، رئيس تحرير موقع إخوان أون لاين السابق، إنه لا يوجد فرق بين فكر تنظيم القاعدة ومفتى تنظيم الإخوان الدكتور عبد الرحمن البر، مؤكداً أن ذلك ظهر جلياً فى مقالاته التى تنشر على مواقع الإخوان، والتى تحث على العنف والتطرف وتكفير المجتمع وضرورة الجهاد ضدهم.
وأضاف "الشرنوبى" خلال حواره عبر قناة المحور ببرنامج 90 دقيقة، أن هناك العديد من الفضائيات الدولية التى تروج وتنشر هذا الفكر المتطرف، وتساند التنظيم الدولى للإخوان، موضحاً أن قناة الجزيرة تشترى بعض أصوات المعارضة بمبالغ طائلة، كاشفاً أن الدكتور عمار على حسن أكد له أنهم عرضوا عليه 45 ألف دولار مقابل الخروج على شاشتهم، ولكنه رفض.
وأكد "الشرنوبى" أن الإخوان أرسلوا العديد من شبابهم إلى بعض البلاد العربية، لنشر أفكار الجماعة وتشويه صورة مظاهرات 30 يونيو وليس ثورة مقابل 2000 دولار لليوم الواحد، بالإضافة إلى إقامة فى فنادق 5 نجوم وسيارة خاصة للتنقلات.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة