شرطة كامبريدج تروى لـ"اليوم السابع" تفاصيل يوم الفزع فى جامعة هارفارد

روت شرطة مدينة كامبريدج لمراسل "اليوم السابع" تفاصيل اليوم الذى شهدت فيه جامعة هارفارد الأمريكية بمدينة كامبريدج، يوما من الفزع عقب تلقيها تهديدا بوجود قنابل داخل الحرم الجامعى.
تلقت شرطة الجامعة اتصالا هاتفيا من شخص مجهول قال إن الحرم الجامعى سيشهد تفجيرا اليوم وأنه بالفعل تم وضع متفجرات داخله، فسارعت إدارة الجامعة بتوجيه تحذير للطلاب بعدم الاقتراب من المبانى الأربعة التى كان من المتوقع استهدافها بناء على المعلومات التى أدلى بها المتصل المجهول، الذى لم تدل الشرطة أية معلومات حوله سواء إذا كان رجلا أو أمرأة، يتحدث الإنجليزية بلهجة أمريكية أو أجنبية، كما لم تفصح عن طبيعة المكالمة الهاتفية سواء إذا كانت تحذيرا أم تهديدا.
وبالتعاون مع شرطة المدينة والمباحث الفيدرالية، قامت شرطة الجامعة بإخلاء مئات الطلاب من المبانى الأربعة التى كانت تشهد حضورا طلابيا كثيفا اليوم لأداء امتحانات نهاية فصل الربيع.
وقال متحدث باسم الشرطة إنه إذا كان هناك من يريد استهداف أرواح الطلاب فهذا "يوم مثالى، فالجميع هنا لأداء امتحاناتهم، وهو ما أثار قلقنا فسارعنا بإخلاء المبانى من الطلاب وأغلقنا المنطقة المحيطة بها بالكامل سواء خارج أو داخل الجامعة".
فيما أكدت إدارة الجامعة لـ"اليوم السابع" أنها أعلنت تأجيل امتحانات اليوم خوفا على حياة الطلاب، وقالت انها وجهت تحذيرات للطلاب والعاملين بالجامعة وطالبتهم بالالتزام فى غرفهم ومكاتبهم حتى التأكد من انتهاء تلك الحالة الطارئة. 
كما دعتهم للإبلاغ عن أى أمر أو شخص مثير للريبة، وفى حالة العثور على أى جسم أو حقيبة غريبة يجب الابتعاد عنها وعدم العبث بها وإبلاغ الشرطة بمكانها.
وعقب إخلاء الطلاب قامت وحدة المفرقعات التابعة للشرطة، بمعاونة المباحث الفيدرالية بفحص وتمشيط المبانى الأربعة بحثا عن القنبلة المزعومة، باستخدام معدات الكشف عن المتفجرات، والكلاب البوليسية، وبعد ساعتين من البحث لم تعثر الشرطة على أية مواد متفجرة. 
لكن إدارة الجامعة قررت استئناف عملية الإخلاء وإغلاق المبانى حتى التأكد من أن الجميع سيكونون فى أمان سواء الطلاب وطاقم التدريس أو باقى العاملين بالجامعة.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة