الإخوان يحولون الجامعات لساحات حرب

مازال طلاب الإخوان يصرون علي تحويل الجامعات إلي ساحات لحرب شوارع حيث أغلق طلاب الأزهر الكليات ومنعوا الأساتذة والطلاب من الدخول كما أغلق طلاب عين شمس الشوارع وأحدثوا حالة من الشلل المروري‏.
بينما ألقت أجهزة الأمن القبض علي32 طالبا إخوانيا بجامعة المنصورة لارتكابهم أعمال عنف وشغب.
ففي الأزهر كثفت قوات الأمن من وجودها بالقرب من الباب الرئيسي للجامعة وقام أفراد أمن الجامعة بتفتيش الطلاب قبل دخولهم الحرم الجامعي, بينما أغلق طلاب الإخوان أبواب كليات التجارة والتربية والهندسة ومنعوا دخول الطلاب لأداء امتحانات التخلف والأساتذة والموظفين وعطلوا المحاضرات واستخدموا الطبول للتشويش علي الطلاب. وقال اللواء مجدي عباس, مدير أمن الجامعة, إن هناك استعدادات وتدابير أمنية قصوي للتغلب علي محاولات إحداث الفوضي أو تعطيل الامتحانات, وأنه تم تدعيم الكليات بكاميرات مراقبة تعمل علي مدي24 ساعة
وشهدت جامعة عين شمس وجودا مكثفا من قبل الأمن الإداري ونظم طلاب الإخوان مظاهرة بالحرم الجامعي بعد اشتباكات طفيفة مع أمن الجامعة لمنعهم من دخولها والتظاهر بداخلها ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة, ودخلت مسيرة من الطلاب للتظاهر داخل الحرم الجامعي للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين والتنديد بأحداث العنف التي تشهدها الجامعات والمطالبة بالقصاص لطالب هندسة القاهرة, وإقالة وزير التعليم العالي.
وفي حلوان تظاهر طلاب الإخوان أمام كلية العلوم ونظموا مسيرة حاشدة للتنديد بالعنف المفرط بجامعة القاهرة والأزهر والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.
وفي القاهرة سادت حالة من الهدوء بعد الأحداث التي شهدتها أمس الأول.
وفي المنصورة وقعت اشتباكات عنيفة بين عدد من طلاب الإخوان وقوات الأمن خارج أسوار الجامعة استخدم فيها الطلاب الالعاب النارية وزجاجات المولوتوف وعلي أثر ذلك قامت قوات الأمن بضبط32 طالبا لتورطهم في أعمال العنف.



المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة