الإرهاب يحول قبلته من مهاجمة المقرات الأمنية والعسكرية إلى استهداف المناطق الشعبية.. "البحوث" و"الهرم" و"عين وشمس" فى مقدمة الافتتاح.. والضحية عقارات الأهالى وتراث مصر

بعد 5 ساعات من تحذير جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية للمواطنين بالابتعاد عن المقار الأمنية والشرطية، فى بيانها الذى أعلنت فيه مسئوليتها عن العمليات الإرهابية التى وقعت أمس الجمعة فى محافظتى القاهرة والجيزة، وبالتزامن مع الساعات الأولى للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، حول الإرهاب قبلته من استهداف المنشآت العسكرية والشرطية إلى المناطق الشعبية والمدنيين.
فقد استهدف الإرهاب الغاشم، صباح اليوم، منطقة عين شمس، وهى من المناطق المزدحمة بالسكان، حيث ألقى ملثمان يستقلان دراجة بخارية قنبلة على محول كهربائى موجود بجانب سور معهد مندوبى أمناء الشرطة، مما أدى إلى إصابة شخص على الأقل، حتى الآن، وتحطيم عدد من سيارات المدنيين، وجزء من سور المعهد.
كما استهدف الإرهاب، أمس الجمعة، مترو البحوث بجوار منطقة بولاق الدكرور، أكثر الأماكن الشعبية كثافة وازدحاما، من خلال إلقاء قنابل يدوية أدت إلى إصابة مجند، وعدد من المواطنين، ولم يمر سوى وقت قليل حتى تم إلقاء 4 قنابل على قسم الطالبية بالجيزة.
وفى المساء هاجم الإرهاب سينما رادوبيس بشارع الهرم، وأسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.
ولم تسلم الآثار الإسلامية من الإرهاب، حيث أدى انفجار مديرية أمن القاهرة أمس إلى تحطيم أجزاء من مبنى متحف الفن الإسلامى، وإتلاف أغلب مقتنياته.





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة