فى حكم يعد الأول والأسرع جنايات المنيا تقضى بإعدام 511 متهما من الإخوان المتهمون ارتكبوا أحداث عنف عقب فض اعتصام رابعة

أصدرت محكمة جنايات المنيا أمس حكما تاريخيا يعد الأول من نوعه من حيث عدد المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام، وأيضا لسرعة إصدار الحكم فى القضية، التى تم تداولها ليومين فقط، فقد قررت المحكمة إحالة أوراق 511 متهما ينتمون لجماعة الاخوان لفضيلة المفتي، كما قضت ببراءة 11 متهما آخرين، وتحديد جلسة 28 أبريل للنطق بالحكم. صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد يوسف رئيس المحكمة.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة، منهم 159 محبوسين، وذلك لقيامهم عقب فض إعتصامى رابعة، والنهضة بارتكاب أعمال عنف واشتباكات أسفرت عن مقتل 84 بينهم 18 من ضباط وأفراد الشرطة وإحراق واقتحام وسرقة الاسلحة وتهريب المسجونين من 7 مراكز شرطة وإحراق العشرات من الكنائس والمدارس والمبانى الخاصة بالنيابة والمحاكم، ومتحف ملوى والمنشآت الحكومية.
وقد سيطرت سلطات الأمن على جميع الطرق المؤدية إلى مبنى مجمع المحاكم، وتم غلق جميع المحال التجارية.
وألقت سلطات الأمن القبض على عدد من عناصر الاخوان أثناء وجودهم بالقرب من الحواجز الامنية والذين كانوا يستعدون لتنفيذ جرائم اقتحام، وإحراق عدد من المنشآت كرد فعل انتقامى على قرار المحكمة.
وكانت المحكمة قد بدأت نظر القضية السبت الماضى حيث قررت تأجيل القضية لجلسة أمس، أى بعد 48 ساعة للحكم، ومنحت الدفاع مهلة 24 ساعة لتقديم المذكرات حيث تقدم 3 محامين فقط بمذكرات للدفاع عن المتهمين.
ومن جانبه أكد طارق فودة نقيب المحامين بالمنيا أن النقابة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء لشرح أبعاد القضية التى تم فيها الحكم بإحالة أوراق 511 متهما للمفتي، خاصة بعد قيام هيئة المحكمة بتجاهل إثبات حضور المحامين عن المتهمين فى القضية.


المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة