بوركينا فاسو تتوج ببرونزية الكان بعد فوزها على غانا 0/1


اخبار الرياضة - الأمم الافريقية 2017 م

اقتنص منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه القاتل علي منتخب غانا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت باستاد بورت جنتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون.
أحرز هدف منتخب بوركينا فاسو والمباراة الوحيد اللاعب آلان تراوري في الدقيقة 89. 
اعتمد مدرب المنتخب الغاني على مجموعه من الوجوه الجديدة لديهم الحماس والقوة والسرعة , وتفوق من بداية الشوط الأول وأضاع لاعبيه عدة فرص , أخطرها للاعب بيرنارد تيكبيتي في الدقيقة 25 عندما اصطدمت كرة لعبها بالرأس بالقائم , وكذلك تسديدة من اللاعب جوردان ايو نجح حارس بوركينا المتألق في التصدي لها , وفي نهاية الشوط الأول أضاع اللاعب ناكولما فرصة هدف محقق لبوركينا فاسو بعد أن رواغ أكثر من مدافع وسددها لتمر بجوار القائم. 
وجاء الشوط الثاني سجالا بين المنتخبين , وإستغل نجوم بوركينا الثغرات فى خط دفاع غانا , وتبادل الفريقان إضاعة الفرص , ودفع مدرب غانا بجيان أسامواه وأندريه ايو واتسو لتكثيف الهجوم علي مرمي بوركينا. 
في المقابل , استغل منتخب بوركينا الإرهاق الذى ظهر على لاعبي غانا , وفي آخر لحظات الشوط الثاني الدقيقة 89 , ويسجل اللاعب آلان تراوري هدفا من أجمل أهداف البطولة من تسديدة قوية لم يستطع حارس غانا ريتشارد التصدي لها , ليمنح منتخبه المركز الثالث ببطولة أفريقيا 2017 بالجابون.
ويسدل الستار علي البطولة غدا بالمباراة النهائية بين منتخبي مصر والكاميرون. 

تعليقات

المشاركات الشائعة