مشادة كلامية فى جلسة أوبر و كريم .. والقاضى يتنحى عن نظر الدعوى

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار أوبرا و  كريم
قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا فى جلسة خاصة ، تأجيل أولى جلسات طعن هيئة قضايا الدولة وأربعة طعون مقامة من شركة أوبر وكريم المختصة بالنقل الجماعي، يطالبون فيها  بوقف تنفيذ وبطلان الحكم الصادر من  القضاء الإدارى القاضى بوقف نشاط الشركة وإيقاف عملها فى مصر لجلسة 5 مايو المقبل .
وقرر المستشار سعيد القصير، رئيس الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا تنحيه عن نظر الطعون الأربعة المقامة من أوبر وكريم لكونه مستشارا لوزير الاتصالات، وإسنادها لعضو اليمين بالدائرة للفصل فيها.
وقالت هيئة قضايا الدولة  برئاسة المستشار حسين عبده خليل فى طعنها إنه حفاظا على السلام الاجتماعى فى المجتمع يجب على الجهة الادارية - الحكومة ان تسعى الى تقنين الوسائل التى يجمع افراد المجتمع على صلاحيتها لهم .
وذكرت الطعون أن امتناع الجهات الإدارية عن إصدار القرارات اللازمة لتوفيق أوضاع الشركة حفاظا على حقوق العاملين بها يشكل قرارا سلبيا بالامتناع مخالفا لصحيح حكم القانون والدستور، مؤكدًا أن استمرار ذلك الامتناع سيؤدى إلى زيادة نسبة البطالة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد. 
وأكد الطعن أن التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار، أى أنه قانونى وفى 17 نوفمبر 2017 .
حدثت مشادة كلامية بين دفاع شركتى أوبر وكريم من ناحية والصادر لمصلحتهم حكم إغلاق الشركتين من ناحية أخري، وذلك أمام المحكمة الإدارية العليا التى تنظر الطعون على الأحكام.
واتهم الصادر لصالحهم الحكم الدفاع عن الشركتين بأنه يتجسس ضد البلاد، وتطور الأمر الذى أدى إلى رفع الجلسة.

تعليقات

المشاركات الشائعة