لطلاب الثانوية العامة .. 10 معلومات هامة عليك معرفتها قبل نهاية 2018

المصدر بوابة أخبار اليوم . m.akhbarelyom.com . أخبار الثانوية العامة
أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قررات هامة خلال عام 2018 لطلاب الثانوية العامة "التراكمية" وخصوصًا طلاب الصف الأول الثانوية.

1_ السماح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي فقط خلال أداء الامتحانين التجريبيين المقرر عقدهما خلال شهري يناير ومارس من العام 2019.

2_ لن يتم تضمين القصة المقررة بمادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية في امتحانات الصف الأول الثانوي.

3_ هذا العام بالنسبة للطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم النظام الجديد سيكون للتدريب فقط دون تحمل ضغوط تتعلق بالتقييم أو الدرجات.

4_ يحتوي النظام الجديد على طريقة امتحانات مختلفة وتعتمد على امتحانات ربع سنوية على مستوى المدرسة أو الإدارة، وسوف تتراكم درجات الطلاب عبر عدد من الامتحانات في كل مادة لتكوين درجة نهائية في هذه المادة من 50% من المحاولات ويتشكل المجموع النهائي من هذه الدرجات التراكمية.

5_ هذا العام للصف الأول الثانوي سوف يدخل طالب الصف الأول الثانوي 4 امتحانات، الأول والثاني امتحانات تجريبية، والثالث والرابع يؤخذ الدرجة الأكبر منهم.

6_ تم استبدال نظام الامتحانات بالثانوية العامة من نظام كان يتكلف حوالي مليار و 300 مليون جنية ، ببنك أسئلة رقمي موجودة على سحابة إلكترونية.

7_ الأسئلة الإلكترونية لن تعتمد فقط على أسئلة " أختار _ وصح وغلط" وإنما يمكن أن يكتب مقالات ومواضيع إنشاء ورسم رسومات بيانية ورموز كيميائية، كما أنه من الممكن أن يلعب البيانو من خلال التابلت، كما أن هناك أسئلة عن طريق صوت الطالب كي نعرف مدى مستواه في اللغة والنطق.

8_ النظام الجديد للثانوية العامة سوف يقضي على الدروس الخصوصية، وذلك لأنه سيقضي على أسلوب " الحفظ والتلقين".

9_ في حالة ضياع أو إتلاف التابلت  المسلم من الوزارة لطلاب الصف الاول الثانوية سوف يتم دفع 4500 غرامة.

10_ الفئات المستهدفة لاستلام أجهزة «التابلت» هي طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، والعاملين بالمديريات التعليمية.




اقرأ أيضا
.............



تعرف على أخر قرارات «التربية والتعليم» الصادمة في عام 2018 ... اضغط هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة