بيان برلماني عاجل لوزير الشباب والرياضة بسبب "نشيد الأهلي وفتنة الكرة"

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الرياضة

تقدم النائب أحمد سميح، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن ترك بعض الإعلاميين والمعلقين الرياضيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتأجيج نار الفتنة بين مشجعي الأندية.
وقال "سميح"، إن هؤلاء يعملون على تحويل التنافس إلى خصومة وعداء بين الجماهير في وقت لا تتحمل فيه الدولة المتجهة إلى الاستقرار والصعود، هذا العبث لمجرد الشو الإعلامي والمكاسب المادية للبعض.
وأضاف لـ"الوطن"، إن "البرامج الرياضية تتحول لساحة معارك وشتائم بين الضيوف ورؤساء أندية بعضهم البعض، وكل شخص يريد كسب أكبر عدد من المشاهدات على السوشيال ميديا ولو على حساب الوطن".
وتابع: "ما يحدث فتنة يستوجب وأدها مبكراً خصوصاً ونحن على مشارف استقبال كأس الأمم الإفريقية، ومن ثم يجب على الهيئة الوطنية للإعلام اتخاذ موقفاً سريعاً للحفاظ على استقرار البلد ووقف الإثارة والحفاظ على الأخلاق الرياضية".
وأردف: "وزير الشباب والرياضة للأسف يقحم نفسه في المعارك الكروية وينحاز لأندية على حساب أخرى، وهذا أمر فى منتهى الخطورة، وعليه أن ينأى بنفسه بعيداً عن هذه المعادلات الكروية ولا ينحاز لطرف على حساب آخر".
واستطرد: "رغم أنني أهلاوى، ولكن للأسف نشيد النادى الأهلى الذى يتم إذاعته مؤخراً غير موفق بالمرة لتصويره النادي كأنه وطن نموت فداءه، وهذا أمرا كارثيا بين جماهير الكرة قد يؤدى لوقوع ضحايا، بالرغم من أنها لعبة في النهاية، وبالتالى يجب وقف كل أشكال التعصب من الجميع، مش ناقصين معارك ولافضايح واحنا مقبلين على تنظيم كأس أفريقيا".
وطالب عضو مجلس النواب بضرورة عقد اجتماعا عاجلا في لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان واستدعاء وزير الرياضة ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام وجميع المعنيين بهذا الملف الرياضي، لضمان الخروج بصورة مشرفة في كأس الأمم الإفريقية، وإظهار "العين الحمراء" لكل من يؤجج الفتنة بين جماهير الكرة .

تعليقات

المشاركات الشائعة