بالمستندات.. تقارير رقابية تكشف توسط "رفاعة الطهطاوى" لتعيين مستشار قانونى لمحافظة البحر الأحمر بشهادات وأوراق "مزورة".. ورفع راتبه من 3 إلى 5 آلاف شهريا بعد تدخل محمد محسوب لدى المحافظ

كشفت تقارير رقابية, تدخل السفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، لتعيين مستشار قانونى لمحافظة البحر الأحمر وذلك من خلال مستندات وشهادات تخرج مزورة منسوبة لجامعة طنطا.

وذكرت مصادر رقابية, أنه فى شهر أبريل الماضى، تم تعيين محمد محروس على ناجى مستشارا قانونيا لمحافظة البحر الأحمر, وهى المرة الأولى التى يتم تعيين مستشار قانونى من غير العاملين فى السلك القضائى بالمخالفة للتعليمات الوظيفية، التى تنص على أن يكون المستشار القانونى للمحافظة من وزارة العدل أو مجلس الدولة أو من القضاء بصفة عامة.

وذكرت التقارير الرقابية أن أثناء تولى محمد مرسى, تم تعيين "محمد محروس على ناجى" مستشارا قانونيا للبحر الأحمر، وصدرت تعليمات من رئاسة الجمهورية بالتعاقد معه ورغم مخالفة ذلك للتعليمات إلا أنه صدر قرار من محافظ البحر الأحمر السابق اللواء محمد كامل بتعيينه مستشارا قانونيا بمرتب شهرى ثلاثة آلاف جنيه، وإقامة فى أحد الفنادق بمدينة الغردقة، على نفقة المحافظة بالإضافة إلى تذاكر الطيران من الإسكندرية محل إقامته إلى الغردقة، وسيارة خاصة وذلك مقابل ثلاثة أيام عملا شهريا فقط.

وأشارت التقارير إلى تدخل رئاسة الجمهورية وتحديدا الدكتور محمد محسوب ورئيس الديوان رفاعة الطهطاوى، لرفع مرتب المستشار من ثلاثة آلاف جنيه إلى 5 آلاف.. وقد أنهت منذ فترة المحافظة تعاقده كمستشار قانونى لها بدون إبداء أى أسباب إلا أن عند مخاطبة جامعة طنطا لمحافظة البحر الأحمر بخطاب حمل رقم "684 – 1001" بتاريخ 4سبتمبر الجارى, تبين عدم تقييد المذكور بكلية الحقوق جامعة طنطا، وأن الشهادات التى تقدم بها مزورة، وأنها غير مدرجة بسجلات الجامعة.







المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة