مفاجأة.. كشاكيل الإخوان بـ45 قرشا فى الفجالة..شعار «الحرية والعدالة» على الغلاف ووصايا حسن البنا فى الخلفية وعضو بالجماعة يوزعها على البائعين

فى مفاجأة من العيار الثقيل رصدت «اليوم السابع» كميات من الكشاكيل والكراريس تحمل عبارات دعائية لجماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة حيث يتم بيعها فى منطقة الفجالة قبل أيام من بدء العام الدراسى الجديد.
وأكد عدد من البائعين أن عناصر من جماعة الإخوان عرضوا عليهم توزيع كميات كبيرة من الكشاكيل التى تحمل دعاية للجماعة وحزبها بأسعار مخفضة ومدون على غلافها بالخط العريض «الحرية والعدالة» وأسفل الكشاكيل صورة للمسجد الأقصى وجملة «الأقصى فى قبضة الصهاينة.. لن نتركه» وبعض الكشاكيل الأخرى عليها صورة لفتاة محجبة مدون تحتها عبارة «الحجاب رمز الحياء والعفة».
واحتلت ما اسموه بـ«الوصايا العشر» للإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، المساحة الأكبر من ظهر غلاف الكشاكيل ومنها «لا تمزح فإن الأمة المجاهدة لا تعرف إلا الحق.. اجتهد ان تتكلم بالعربية الفصحى فإن ذلك من شعائر الإسلام.. السياسة جزء من الإسلام.. فالإسلام دين شامل لكل مظاهر الحياة».
وتراوح حجم الكشاكيل بين ستين ورقة، وثمانين ورقة من القطع المتوسط كما كان مدونا على بعض الصفحات عبارة: «بالإيمان والعمل والمشاركة فى كل خير.. تنهض بلادنا وتصبح من خير الأمم».
وأكد عدد من البائعين أنه بالرغم من انخفاض ثمن «كشاكيل الإخوان» حيث بلغ سعر «الدستة» عشرة جنيهات، إلا أنها لقيت رفضاً كبيراً من جانب المشترى العادى، والمكتبات و«الباعة الجائلين الذين يفترشون أرصفة الفجالة».
ويروى أشرف على بائع بالفجالة قصته مع «كشاكيل الإخوان» قائلاً «عرض على أحدهم شراء كمية كبيرة من الكشاكيل مدون عليها «الحرية والعدالة» بسعر خاص جداً، وهو أربعون قرشا للكشكول لأبيعه بـ95 قرشاً أو جنيه».
وتابع أشرف: «رغم أن المكسب كبير إلا أننى رفضت شراء «80 ألف كشكول» منه لأننى أعلم أن الزبائن لن تقبل عليها، مرجعاً السبب إلى، كراهية الشعب المصرى لتلك الجماعة التى تسببت فى مشاكل كبيرة لازال الجميع يعانى منها على حد قوله.
رانيا محمود عبدالجواد طالبة بالصف الثانى الثانوى كانت ممن وقفن يتفحصن تلك الكشاكيل باستغراب وأكدت فى سخرية «ممكن اشترى الكشاكيل دى عشان رخيصة وأأحط عليها صورة السيسى».
ورغم رفض عدد كبير من الطلاب شراء الكشاكيل الإخوانية، فإن «اليوم السابع» رصدت أحد البائعين الذى وقف متابهيا بهذه الكشاكيل، ساخرا ممن يتفحصونها على استحياء، مردداً «هى لله.. لا أخشى أحدا».
وفى السياق نفسه اعتبر خبراء أن هذه الكشاكيل تكشف أن جماعة الإخوان مصرة على التأثير على عقول الأطفال الصغار، وأشاروا إلى أن هذا هو ما دفع الإخوان إلى طبع الآلاف من هذه الكشاكيل.
 




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة