قراء "اليوم السابع" يشيدون بأول لقاء تليفزيونى للسيسى.. ويؤكدون: شعرنا بقوة وصدق حديثه.. وأثبت أنه رجل أفعال لا شعارات.. وآخرون: "شكله رئيس بجد.. واللى عاوز يتعلم الزعامة يجلس زى التلميذ قدام المشير"

المشير عبد الفتاح السيسى خلال لقاء مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدى

أثار أول لقاء تليفزيونى للمشير عبد الفتاح السيسى، موجة واسعة من ردود أفعال قراء "اليوم السابع"، الذين رحبوا وأثنوا على حديث المشير حول عدد من الملفات المهمة، أبرزها برنامجه الاقتصادى ورؤيته عن الدعم، وكذلك حلوله السريعة لمشكلة الطاقة، بالإضافة إلى ملفات سياسية أكد خلالها أنه لا عودة لما قبل 25 يناير و30 يونيو.

وأبدى القراء إعجابهم بحديث "السيسى" خلال حواره مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدى، عن ملامح برنامجه الانتخابى وعن مشروعى ممر التنمية، وتنمية إقليم قناة السويس، وكذلك طموحاته ورؤيته لفئات مجتمعية مهمة منهم الأقباط والمرأة والمعلمين.

وفى البداية، قال عمرو محمد، أحد الشباب إن المشير السيسى راجل ممتاز.. وتابع: "أنا كشاب جامعى أملى فيه كبير جداً"، فيما قال آخر: "أول مرة أظل جالساً أمام التليفزيون لمشاهدة برنامج من هذا النوع وأنا منتبه لكل كلمة ولا استمع لشىء ومنتبه بكل شعورى ووجدانى مثلما جلست استمع لحوار المشير السيسى الذى شعرت بقوة وصدق هذا الرجل".

وفى السياق ذاته، قال خالد عشوب: "مش كل من قال أنا راجل يبقى راجل ولا كل من قال أنا زعيم يبقى زعيم.. اللى عاوز يتعلم الرجولة والزعامة يجلس زى التلميذ قدام المشير السيسى ويتعلم".

فيما أضاف "أحمد" معلقًا على حديث السيسى بالقول: "رجل بمعنى الكلمة وهو أهل للمسئولية وهنصبر عليه لأنه يحمل تركة ثقيلة والله يكون فى عونه"، فيما قال كيرلس خلاف: "راجل مسئول وحكيم وزعيم ومتفتح على الحياة".

وتحت عنوان "تحيا مصر" علق أحد المواطنين على أول حوار تليفزيونى للمشير بعد ترشحه للرئاسة قائلاً: "رجل يعى الوضع الذى تعيشه البلاد ويحب مصر أكثر من حبه لكرسى الرئاسة.. حفظه الله ورعاه وثبت خطاه".

وتعليقاً على طموح "السيسى" لتحقيق آمال الشعب، قال أحد الموطنين: "إن هذا الرجل لديه رؤية مستقبلية لها طموح واسع الأفق يريد أن يعبر بهذا البلد إلى بر الأمان كما فعلت الشعوب المتقدمة مثل الهند وكوريا".

وحول إطلاله السيسى فى أول لقاء تليفزيونى، علق أحد المواطنين قائلاً: "إن شاء الله هيكون أذكى وأشرف رئيس لمصر.. شكله رئيس بجد"، فيما أضافت نهى قائلة: "ربنا يحميك بصراحة أهم حاجة فاهم تفاصيل الدولة، وعارف يفكر فى حلول رجل أفعال لا مهاترات وشعارات خربت البلد.. ربنا يحفظك من كل شر".

وفى إطار تعليقات قراء "اليوم السابع"، قال أحد المواطنين: "كان صريحاً واضحاً شجاعاً فى استعراضه مشاكل مصر منطقياً فى عرضه لرؤيته من خلال الحلول الممكنة التى قد لا ترضى البعض مصارحاً بعدم وجود خيرات أخرى.. عوّل على صبرنا معاه وسنصبر.. أحسن الظن بوطنيتنا وعطاءنا ولسوف نكون عند ظنه بنا إن شاء الله".

وامتدت التعليقات لتشمل آراء بعض أشقائنا العرب الذين رحبوا وأثنوا على أول لقاء للمشير السيسى مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديد، قال ناجى حلمى أحد المواطنين من الكويت: "وطنى قائد زعيم يخاف الله يحب شعبه يريد لبلده الرقى والتقدم.. نفسه لا يرى فقيراً ما عندوش الشعارات الرنانة والكلام فى الهواء.. عنده أفكار جميلة لو طبقت والناس اتعاونت معه مصر هاتكون أحسن ربنا يوفقه".



المصدر اليوم السابع



تعليقات

المشاركات الشائعة