"6 إبريل" تنعى ضحايا حادث سيناء.. وتطالب بإعادة النظر فى طرق مكافحة الإرهاب

نعت حركة شباب 6 إبريل التى أسسها أحمد ماهر شهداء الواجب والإهمال بكرم القواديس بسيناء الذين راحوا ضحية هجوم إرهابي متكرر في نفس المنطقة اليوم الجمعة. 
وقال عمرو على، المنسق العام للحركة فى تصريح له مساء اليوم الجمعة، إن الوضع في سيناء ينحدر من سيء لأسوأ، مذكرا بالحوادث التي تحدث بشكل يومي في سيناء ولم يتم القبض على مرتكبيها، مضيفا "إن العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في سيناء لا تنتهى على الرغم من ذلك لا نجد نهاية لهذا النفق المظلم. ونرى أن سبب تكرار تلك الحوادث الإرهابية يرجع إلى انشغال القوات المسلحة بالأمور السياسية والمدنية، مما يؤثر سلبا على أدائها في حماية حدود البلاد". 
وأكد المنسق العام للحركة ضرورة محاسبة كل المتسببين في تلك الحوادث منذ بدايتها وإقالة المسئولين عن تأمين تلك المنطقة، مطالبا الحكومة بالبدء فورا في خطة تنمية واعمار سيناء بما يشعر أهالي سيناء بالكرامة والعزة والقضاء على الإرهاب. 
واختتم داعيا جميع المصريين بالدعاء الخالص للشهداء ولأهلهم بالصبر والسلوان وأن يوقف نزيف الدم المصري المسال في كل بقعه من أرض مصر. 
ومن جانبها اعتبرت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية أن ما يحدث في سيناء الآن هو إرهاب أسود ليس له علاقة بالوضع السياسي بل بسياسة مكافحته. 
وأضافت الحركة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن ازدياد العمليات الإرهابية فى سيناء يرجع إلى مكافحته بالطريقة المعتادة التى اعتبرتها أداة لصناعة الإرهابيين واستعداء المزيد من أهل سيناء على الدولة من خلال عمليات القتل العشوائى، بحسب تعبيرها.



المصدر بوابة الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة