جماعة الإخوان تدين الإرهاب بـ«الإنجليزي».. وتحرض عليه بـ«العربي»











.قيادات الإخوان الإرهابية مصرون على جرح مشاعر المصريين، وذلك بالشماتة فى الجيش عقب الحادثة الإرهابية التى وقعت بشمال سيناء أول من أمس، وهو ما لاقى استياء من قبل القوى السياسية، معبرين عن رفضهم التام لأى شماتة فى الجيش المصرى، مؤكدين أن ما قام به الإخوان "وقاحة سياسية".
الخبير فى مركز الأهرام الاستراتيجى للتحول الديمقراطى، الدكتور عمرو هاشم ربيع، علق على شماتة الإخوان بأنها "وقاحة"، قائلا "من العجب أن نسمع هذه الشماتة من قيادات الإخوان"، مؤكدا أنه لا بد أن يعى الشعب المصرى أن جماعة الإخوان وقياداتها ليسوا فى وعيهم الكامل، وبالتالى فإن ما يصدر عنهم ليس محل أى تقدير أو الانتباه إليه، لعدم ملاءمته للواقع، قائلا "الإخوان ليسوا فى وعيهم، وبالتالى فما يصدر عنهم ليس محل أى نظر أو التوقف أمامه".
هاشم أضاف أنه لا ينبغى التعامل مع ما يصدر من قادة الإخوان بشىء من الاهتمام، لأنهم يعانون من انعدام التوازن، وفى حالة غياب عن الواقع، ولذلك ندعو لهم بالهداية، خصوصا فى ظل الحالة النفسية التى يمرون بها، بعد أن عزل الشعب رئيسهم فى ثورة 30 يونيو.
من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والقيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، الدكتور أحمد دراج، إن شماتة الإخوان بعد الحادثة الإرهابية أمر طبيعى من قبل جماعة تريد الزج بمصر إلى الفوضى والمجهول، وجر المجتمع المصرى إلى طريق غير واضح وإلى الأسوأ الذى يأتى بعد ذلك، مشيرا إلى إصدارهم بيانا بالإنجليزية لمخاطبة الغرب، وبالعربية للشماتة فى المصريين والجيش.
دراج وصف شماتة قيادات جماعة الإخوان فى الجيش المصرى عقب حادث سيناء، يؤكد أنهم يعملون لصالح حماس و"أنصار بيت المقدس" فى مصر، قائلا: "هذه الشماتة تؤكد دائما أن الإخوان جماعة غير وطنية، تسير خارج السياق الوطنى، وعبارة عن طابور خامس يعيش بيننا من أجل مصلحة حماس"، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية لن تنجو من عذاب الله فى الآخرة.
وكان الموقع الرسمى للإخوان الناطق باللغة الإنجليزية "إخوان ويب" قد أصدر أمس "الجمعة" بيانا، أدان فيه الأعمال الإرهابية فى سيناء، فى الوقت الذى تجاهل فيه الإخوان إصدار بيان باللغة العربية لإدانة الحادثة، وذكر موقع "إخوان ويب"، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه يقدم التعازى إلى أسر الشهداء، نتيجة الأحداث الإرهابية التى شهدتها سيناء مساء أول من أمس "الخميس"، زاعما أنه يدين جميع أعمال العنف، فى الوقت الذى حرضت فيه الإخوان باللغة العربية على التظاهر والعنف أمس "الجمعة".
فى ذات السياق، شن أنصار الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر" هجوما وشماتة على قوات الجيش المصرى فى سيناء.






المصدر التحرير نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة