الوفد : الكيمياء ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة


المصدر بوابة الوفد - اخبار التعليم

أدى طلاب الثانوية العامة نظام "الحديث"، فى محافظة الغربية، امتحان مادتى الكيمياء لطلاب شعبة (العلوم والرياضيات)، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، داخل 100 لجنة، حيث يختبر 32 الف طالب "نظام حديث"، إلى جانب لجان النظام القديم.
بدأت اللجنة فى تمام التاسعة صباحًا، وسط حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، خاصة بعد ان ترددت اقوال بتسريب اسئلة الامتحان من قبل صفحات مواقع الواصل الاجتماعى، وخوف الطلاب وأولياء أمورهم من تكرار سيناريو مادة التربية الدينية التى تم الغاؤها.
من جانبهم عبر  طلاب شعبة الأدبى عن سعادتهم وفرحتهم من اسئلة امتحان الفلسة والمنطق، موضحين أن اسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسي وبطريقة مباشرة، وإن كان بعضها يحتاج إلى وقت طويل، لافتين إلى أن هناك نقطة واحدة فى السؤال الخاص بالفلسفة كانت تحتاج إلى ذكاء الطلاب.
كما عبر طلاب شعبة العلوم والرياضيات عن سعادتهم وفرحتهم من أسئلة امتحان مادة الكمياء، موضحين أن اسئلة الامتحان جاءت سهلة من الكتاب المدرسي، ومن المنهج وبطريقة مباشرة، لافتين إلى أن بعض الاسئلة كانت تحتاج إلى وقت طويل فى الاجابة منها سؤال المقال، والسؤال الثالث، وإن كانت اسئلة الامتحان فى مجملها جيدة وفى مستوى الطالب المتوسط.
مشيرين أن امتحان الكمياء أعاد البسمة والبهجة من جديد على وجوههم بعد ما الدموع والبكاء الاغماءات التى حدث فى الامتحان الماضى بسبب الفيزياء.
من جانبها اوضحت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ان غرفة العمليات منعقدة على مدار اليوم ولم تتلقى اى شكاوى، وأن الامور تسير بشكل طبيعى ولم يحدث شئ يعكر صفو الامتحانات.
يذكر أن الامتحانات " نظام حديث" تجرى داخل 100 لجنة، ويبلغ عددهم نحو 32 الف طالب وطالبة، وعدد طلاب النظام القديم يخوضون الاختبارات داخل 7 لجان منهم لجنة للمكفوفين وعددهم 24 طالب وطالبة

تعليقات

المشاركات الشائعة