فوائد التوت الصحية للجسم يحارب الزهايمر وامراض القلب



أخبار الصحة . التوت . المصدر اليوم السابع

التوت أحد أنواع الفاكهة التى لها تأثيرات إيجابية على الصحة العامة، ةواحدة من أهم فوائد التوت أنه يعمل كمانع حمل طبيعى، بالإضافة إلى فوائده فى منع الكثير من الأمراض ومحاربة الوزن الزائد بالإضافة إلى الشعور سريعا بالشبع.   

 ما يجعل التوت مميزاً وفقا للموقع الطبى " everydayhealth " هو المستويات المرتفعة من المواد الكيميائية النباتية  التي تحدث بشكل طبيعي وتساعد على حماية الخلايا من التلف . 

 فوائد التوت على الجسم :
1- فوائد التوت للتحكم فى الوزن   :
بسبب الألياف ومحتوى السوائل يعطى التوت إحساسا بالشبع سريعا، وبالتالى يمكن استخدام التوت فى كثير من الأكلات مثل إعداد صلصة فواكة طازجة بدلا من المعلبات الجاهزة التى تحتوى على كثير من السعرات الحرارية.

2- فوائد التوت فى تعزيز صحة القلب   :
على الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم خطر وراثي لأمراض القلب قد يجدون أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات ، بما في ذلك التوت ، يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بنوبات قلبية ، لذلك فأن النظام الغذائى المبنى على تناول الفواكه والخضروات المختلفة قدر الإمكان يساعد على الحد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

3- فوائد التوت فى  خفض ضغط الدم :
  على الرغم من عدم وجود أي تجارب تثبت التوت يستخدم لخفض ضغط الدم، ولكن يوصي أخصائيو التغذية والأطباء على حد سواء بنظام غذائى يحتوى على الفواكه والخضروات الطازجة للحفاظ مستويات ضغط الدم فى معدلاتها الطبيعية.  يحتوى التوت على خصائص مضادة للأكسدة التى تحارب الاتهاب الذى قد يصاحب ارتفاع ضغط الدم مما يساعد على جعل جسمك أكثر صحة بشكل عام.

4- فوائد التوت فى مكافحة السرطان  :
 أثبتت العديد من الدراسات أن التوت مثل التوت الأزرق والبرى، قد يكون أكثر فعالية فى منع حدوث السرطان بالجسم، بسبب مركبات الفلافونويد والمركبات الأخرى الموجودة في التوت قد تساعد فى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

5- فوائد التوت فى مكافحة مرض الزهايمر :
   بسبب مضادات الأكسدة التى يحتوى عليها التوت يعمل على مكافحة تأثيرات العمر على الدماغ والتي قد تكون وراء التغيرات التي تؤدي إلى التدهور المرتبط بمرض الزهايمر.  يحتوى التوت على مركبات كيميائية تسمى البوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر عن طريق تنظيف تراكم الأضرار السامة بمرور الوقت من الجسم.








اقرأ أيضا :

==========


كوب من عصير التوت يبعدك عن الطبيب


تعليقات

المشاركات الشائعة