أحمد دياب نسيب رشدي أباظة


وفاة الفنان أحمد دياب عن عمر يناهز 74 عاماذط

توفي الفنان "أحمد دياب" زوج ابنة الفنان "رشدي أباظة" صاحب  الرصيد الفنى الكبير عن عمر ناهز 75 عاما
عمل دياب قبل دخوله للمجال الفنى فى التجارة قبل أن يشارك فى عشرات الأدوار الصغيرة والمساعدة فى الدراما التلفزيونية، من أهمها

أحمد دياب ولد في التاسع من أغسطس من عام 1945
تزوج من ابنة رشدي أباظة قبل دخوله عالم الفن وقتها، ولكنه انفصل منذ فترة كبيرة عنها، ويربطهما ولد أنجبته بعد الزواج بسنوات قليلة

هبة رجل الغراب
أوبرا عايدة
الرجل الآخر
للعدالة وجوه كثيرة
العصيان







رشدي أباظة احتفل بزفاف ابنته الوحيدة قسمت، على الفنان أحمد دياب، في فندق مينا هاوس، وسط حضور عدد كبير من النجوم، وأحيا الحفل وقتها الراقصتين نجوى فؤاد، وفيفي عبده، وشاركهم أباظة بالرقص بالعصا.

وأنجب "أحمد دياب" و قسمت ولد وحيد يعيش  في الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج وأنجب فتاة، من زوجته ويشبه إلى حد كبير جده الراحل رشدي أباظة .


الفنان أحمد دياب اشتهر من خلال الأعمال الدرامية تحديدًا وآخرها حينما شارك فى دور وزير الثقافة مع عادل إمام بمسلسل "عفاريت عدلى علام" بجانب مشاركته خلال الجزء الثانى من مسلسل "الجماعة" بدور حيدر باشا، وغلب على أدواره طابع الارستقراطية.


أحمد دياب الذى ولد فى التاسع من أغسطس من عام 1945، وتزوج من ابنة رشدى أباظة قبل دخوله عالم الفن وقتها، ولكنه انفصل منذ فترة كبيرة عنها، ويربطهما ولد أنجبته بعد الزواج بسنوات قليلة.
وكان رشدي أباظة، قد احتفل بزفاف ابنته الوحيدة قسمت، على الفنان أحمد دياب، في فندق مينا هاوس، وسط حضور عدد كبير من النجوم، وأحيا الحفل وقتها الراقصتين نجوى فؤاد، وفيفي عبده، وشاركهم أباظة بالرقص بالعصا.
وأنجب دياب و قسمت ولد وحيد يعيش  في الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج وأنجب فتاة، من زوجته ويشبه إلى حد كبير جده الراحل رشدي أباظة.
أكثر الأدوار التى تركت بصمة في ذهن المشاهد، عندما جسد دياب دور سامى شرف في فيلم السادات مع الراحل أحمد زكى ومع الزعيم عادل إمام في دور وزير الثقافة في مسلسل عفاريت عدلى علام.

شارك فى مسلسلات "أين قلبى" مع يسرا، "حجر جهنم"، و"سلسال الدم 4 و5" و"حق مشروع" و"الجماعة 2" بشخصية حيدر باشا، و"أنا شهيرة، أنا الخائن"و"عفاريت عدلى علام" و"أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام.



تعليقات

المشاركات الشائعة