حبس "أبو بركة وغنيم" 15 يوما لاتهامهما بالإرهاب وبث دعايات كاذبة

أحمد أبو بركة

أمر المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، مساء اليوم، بحبس أحمد أبو بركة، القيادى بتنظيم الإخوان المسلمين، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، ومصطفى غنيم، عضو مكتب الإرشاد بالتنظيم، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بمعرفة النيابة، لاتهامهما بالاشتراك فى القتل، وبث دعايات كاذبة من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، وتولى قيادة جماعة إرهابية.
ويتابع المستشار هشام بركات، النائب العام، سير التحقيقات فى القضية التى يشرف عليها المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد لشئون النيابات المتخصصة.
وانتقل المستشاران شادى البرقوقى وسامح عصام (رئيسا نيابة أمن الدولة العليا) إلى سجن طرة للتحقيق مع أبو بركة وغنيم، حيث وجهت إليهما اتهامات بالانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.
كما وجهت النيابة إليهما تهمة بث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم فى الداخل، وبث دعايات من شأنها المساس بالأمن القومى للبلاد.
وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضا الاشتراك فى جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك فى التخريب والإتلاف العمد للمبانى والمنشآت العامة للدولة، فضلا عن تولى قيادة جماعة إرهابية.




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة