"التعليم العالي": 67 ألف طالب بالدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم في ثالث أيام التنسيق

واصلت معامل الحاسب الآلي بالجامعات استقبال طلاب المعاهد والدبلومات الفنية لليوم الثالث على التوالي اليوم، حيث سجل 67 ألف طالب وطالبة من الدبلومات الفنية رغباتهم إلكترونيا من خلال موقع وزارة التعليم العالي، وفي المعامل المخصصة للتنسيق واستقبال الطلاب، باستثناء معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الذي تعرض للتخريب أثناء فض اعتصام تنظيم الإخوان المسلمين في ميدان النهضة.
وقال الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، إن نحو 67 ألف طالب وطالبة من طلبة الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم حتى الآن، مشيرا إلى أن تنسيق الدبلومات مستمر حتى الجمعة المقبل.
وواصلت معامل الحاسب الآلي بجامعة عين شمس اليوم عملها في استكمال عمليات التنسيق لاستقبال طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية لليوم الثالث، بعد إغلاقها على مدار 4 أيام بسبب الأحداث الأخيرة.
وفي كلية آداب عين شمس، تم فتح 3 معامل أمام الطلاب، وبدا الإقبال متوسطا في الساعات الأولى من عمليات التسجيل لطلاب الدبلومات، فيما شهدت أيضا كلية الحاسبات والمعلومات إقبالا متوسطا من طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية، وتم فتح معمل واحد فقط أمام الطلاب.
وفي شأن آخر، أوضح أحمد دياب القائم بأعمال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن عدد التظلمات وصل إلى 64 ألفا و18 ورقة تظلم، مشيرا إلى أن 37 ألف طالب وطالبة تقدموا بتظلمات في العديد من المواد، على رأسها علم النفس والفيزياء واللغة العربية، التي سجلت أعلى معدل لتظلمات الطلاب، حيث بلغ عدد التظلمات في علم النفس 16 ألفا و300 تظلم، وفي الفيزياء 19 ألف تظلم.


وأضاف دياب أن الكنترولات مستمرة في استقبال التظلمات حتى الغد، لافتا إلى أن كل طالب يدفع 100 جنيه لكل ورقة تظلم، ويحق له استرجاع هذه القيمة في حال الحصول على درجاته، وأنه تم تحصيل 6 ملايين و401 ألف و800 جنيه قيمة هذه التظلمات، موضحا أن ما يقرب من 1019 طالبا حصلوا على درجاتهم التي تتراوح ما بين درجة إلى 4 درجات كحد أقصى.



المصدر الوطن



تعليقات

المشاركات الشائعة