الجالية المصرية في فلسطين تنظم مسيرة تضامن برام الله دعما لمصر في حربها ضد الإرهاب

نظمت الجالية المصرية في فلسطين، مسيرة تضامنية اليوم الاثنين، أمام السفارة المصرية بمدينة رام الله؛ دعما لوطنهم وقياداته والجيش المصري في الحرب على الإرهاب، مستنكرة الأعمال الإرهابية التي استهدفت دور العبادة من مساجد وكنائس، واستهداف المدنيين ومؤسسات الدولة.
وأعربت الجالية في بيان لها سلمه أعضاء الجالية المصرية للسفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان، عن دعمها لخارطة الطريق التي وافقت عليها جموع الشعب المصري، معلنة عن استعدادها للمساهمة في أي جهد جماعي لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب الأسود الذي يحاول النيل من وطننا العزيز مصر، بحسب البيان.
وشارك في هذه المسيرة العشرات من أبناء الجالية المصرية بفلسطين، الذين حملوا اللافتات المنددة بجماعة الإخوان المسلمين وكل من يناصرها، بالإضافة إلى لافتات تدين التدخلات الخارجية المشبوهة في شؤون مصر الداخلية وتستنكر الاعتداءات والحرائق التي استهدفت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.
وشارك في المسيرة أيضا العديد من المتضامنين والصحفيين الفلسطينيين، ومن بينهم نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتورعبد الناصر النجار، والكاتب الصحفي الفلسطيني موفق مطر والدكتور محمد غرابة، الأستاذ بجامعة القدس، والعشرات من الشباب الفلسطيني، تعبيرا عن مساندتهم لأشقائهم المصريين.
وقام عز الدين طه، أحد أعضاء الجالية المصرية، بتسليم البيان للسفير عثمان، موضحا أن الجالية المصرية اتخذت موقفا موحدا بدعم القيادة المصرية إزاء تطورات الأوضاع في مصر، وأنها تستنكر الأعمال الإرهابية التي تريق دماء المصريين وتروعهم.
وأشار طه إلى أن الجالية المصرية ستقوم بعدة أنشطة وفعاليات في الفترة القادمة، لدعم جهود مصر والمساهمة في تخطي أزمتها الحالية ومن بينها تنظيم مهرجان تحت اسم (في حب مصر) لإيصال صوت المصريين بفلسطين والتعبيرعن مواقفهم تجاه بلدهم.
ومن جانبه، أعرب السفير المصري عن شكره وتقديره لهذا الجهد ورسالة الدعم المقدمة من أبناء الجالية المصرية من خلال هذه المسيرة، التي تعبر عن وطنيه خالصة، مؤكدا على أن هذه الوقفة والدعم إنما هي دليل قاطع على وقوف الشعب المصري في الداخل والخارج صفا واحدا في وجه الإرهاب.
وأكد عثمان على أن مصر تحقق خطوات كبيرة تجاه القضاء على هذا الإرهاب، ونجحت في كشف المؤامرات التي تحاك ضد الوطن، مشددا على أن مصر ستستمر في معركتها للقضاء على كل جذور الإرهاب وأعوانه وكل من يحرض على مصر.


وأضاف أن موقف الجالية المصرية الموجودة على أرض فلسطين وهي أرض الأنبياء والصمود، يكتسب أهمية كبرى حيث إن هذه الجالية تعد أيضا جزءا من الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب.



المصدر الوطن

تعليقات

المشاركات الشائعة