إسرائيل تقصف هدفا بالقرب من بيروت

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف هدفا بالقرب من العاصمة بيروت جنوبي لبنان في وقت مبكر صباح الجمعة.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن هذه الضربة الجوية تأتي ردا على إطلاق أربعة صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل الخميس.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "هجوم أمس يمثل خرقا صارخا للسيادة الإسرائيلية, وقد عرض حياة المدنيين الإسرائيليين للخطر. لن تتسامح إسرائيل مع العدوان الإرهابي من الأراضي اللبنانية".
ووفقا للبيان, كانت الغارة الجوية الإسرائيلية "ضربة دقيقة أصابت هدفها", كما أعلن أن كل الطيارين المشاركين في المهمة عادوا بسلام إلى إسرائيل.
وكانت إسرائيل أعلنت أنها تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية الصواريخ التي أطلقت عليها من لبنان, رغم أن جماعة سنية يطلق عليها كتائب عبدالله عزام أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الخميس.
ووفقا للجيش الإسرائيلي, اعترضت منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية "القبة الحديدية" أحد الصواريخ الأربعة, في حين سقط اثنان على كيبوتس جسر هازيف ومستوطنة شافي تسيون, شمالي البلاد, دون إصابات, وسقط الرابع بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية.
وتردد أن صاروخين أو ثلاثة من الأربعة سقطوا داخل الأراضي اللبنانية.
وأكد الناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في منطقة الناعمة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت رامز مصطفى, وقوع الهجوم الإسرائيلي على مقر الجبهة في الناعمة, مشيرا إلى أن طائرة حربية أطلقت صاروخا واحدا على عمق وادي الناعمة وأنه لا خسائر بشرية أو مادية.
واستغرب مصطفى "ضرب إسرائيل لمواقع الجبهة على خلفية إطلاق الصواريخ رغم أن من أطلقها أعلن مسؤوليته عن ذلك".



المصدر نيوز نايل



تعليقات

المشاركات الشائعة