صباحي: الدول الأوروبية بنت مواقفها تجاه مصر على معلومات خاطئة

التقى حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي اليوم الاثنين سفير الهند في القاهرة، نفديب سوري للحديث حول حقيقة ما يجري في مصر.وقال صباحي إننا نواجه تحديات تاريخية تهدد الدولة الوطنية والشعب المصري بسبب الأطراف التي اختارت اللجوء إلى العنف في مواجهة الشعب والجيش ، مؤكد أن كل القوى الوطنية في مصر تصطف الى جانب الجيش والشرطة وكل أجهزة ومؤسسات الدولة لمواجهة الإرهاب.
وأشار إلى العلاقات التاريخية التي تربط مصر والهند منذ عهد الزعيمين جمال عبدالناصر ونهرو، مؤكدا أن البلدين يمكن أن يؤسسا لعلاقات أكثر متانة بعد أن تعبر مصر أزمتها قريبا والتأسيس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة كما استطاعت الهند التعغلب على التحديات المماثلة التي واجههتا المتمثلة في انتشار الجماعات المتطرفة في اقليم البنجاب وكشمير.
من جانبه، قال السفير الهندي إن بلاده تتألم للأوضاع القاسية التي تمر بها مصر حاليا ، متمنيا أن تتجاوز هذه الأزمة سريعا، ومشددا على أن نيودلهي تنظر للأحداث في مصر على أنها شأنا داخليا خالصا لا يجب لأى دولة أن تتدخل فيه.
وفي لقاء منفصل، التقى صباحي مواريزو مساري سفير إيطاليا بالقاهرة لمعرفة موقف بلاده من الأحداث في مصر ، كما تتطرق الحديث حول نتائج اجتماع الاتحاد الأوروبي حول مصر اليوم الإثنين واجتماع وزراء الخارجية المقرر عقده الأربعاء القادم.
وأعرب عن استيائه من موقف بعض الدول الأوروبية تجاه الأحداث في مصر ، مشيرا إلى هذه الدول بنت مواقفها على معلومات خاطئة أو ربما منقوصة.
وأشار صباحي إلى أن الشعب المصري الذي فرض إرادته في 30 يونيو، يريد الآن الانتقال إلى دولة ديمقراطية تتسع لجميع الأطراف دون إقصاء لأحد مالم يتورط في ارتكاب جرائم ضد الشعب المصري.
وأضاف :"أننا بحاجة إلى إنهاء موجة العنف التي تعاني منها البلاد حاليا، والبحث عن حلول ساسية للخروج من الأزمة الراهنة عن طريق دعم "خارطة الطريق" والالتزام بها
من جانبه، أعرب السفير الايطالي عن تفهمه الكامل للظروف العصيبة التي تمر بها مصر، والتحديات التي تواجه مستقبلها الديمقراطي ، مؤكدا أنه سيبذل جهدا في ايضاح الصورة عن حقيقة الأوضاع في مصر لدى حكومته.




المصدر ايجى نيوز


تعليقات

المشاركات الشائعة