ساويرس لفضائية أمريكية: حل أزمة اقتصاد مصر ''في منتهى السهولة''

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإتصالات والتكنولوجيا والإعلام، أن اسعار الأسهم في بورصة مصر ارتفعت بشكل ملحوظ منذ إقصاء الرئيس السابق محمد مرسي عن الحكم.

وأضاف ساويرس في مداخله تليفونية على قناة '' fox business '' الأمريكية يوم الجمعة الماضي، أنه يري نهاية قريبة للعنف الذي يحدث بمصر، قائلًا: ''ما يحدث الآن كان متوقعًا من أتباع مرسي''.

وعن الوضع الاقتصادي في المستقبل، أكد ساويرس أن حل المشكلة الاقتصادية الحالية سيكون ''في منتهى السهولة لأنه فى ظل وجود إدارة جيدة للبلاد وعمال، ومسئولين وحكومة تعلم جيدا كيف تجذب المستثمرين وتحترم الديمقراطية وحقوق الانسان سوف يتم القضاء على تلك المشكلة''.

وأشار رئيس ''اوراسكوم للاتصالات''، إلى أن مصر تلقت منح من دول عربية مثل السعودية والامارات والكويت، وهذه المنح ستجعلنا نتكيف لمدة عام كامل، وخلال هذا العام يجب أن تكون هناك حكومة تعمل على إعادة تأهيل وبناء الاقتصاد المصري، وحل مشكلة الاعانات المالية وخلق فرص عمل جديدة.

وتابع ساويرس: ''مصر ليست دولة فقيرة بل انها دولة قوية ووجهة جذابة للمستثمرين، ولديها إمكانات كبيرة مثل السياحة وقناة السويس وغيرها، ولكن المشكلة تكمن في سوء الإدارة وليس في الموارد''.

وحول ما يروجه الاعلام الأمريكي عن مدى سلمية '' انصار مرسي'' وتظاهراتهم وأن قوات الجيش والشرطة هى من تدفع بهم إلى الهلاك – كما يقول الاعلام الامريكي -، قال نجيب ساويرس '' اذا لم يكونوا مسلحين فكيف تم قتل العديد من افراد الشرطة بطلقات بالصدر والرأس ؟، وكيف تم إحراق حوالى 20 كنيسة تعتبر أحدهم من اقدم الكنائس في مصر؟ ولماذا لا يقوم الاعلام الأمركي بتقديم هذه المعلومات لشعبه ويتحدث فقط لصالح الاخوان؟.



المصدر  مصراوي







تعليقات

المشاركات الشائعة