إدانة من مجلس الأمن والاتحاد الأوروبى وواشنطن صحيفة إسرائيلية:الإخوان أدانوا حادث طابا بالإنجليزية.. ووصفوا الضحايا بالصهاينة «بالعربية»!

توالت موجة الإدانات الدولية لحادث طابا الإرهابي. ففى نيويورك، أدان مجلس الأمن الدولى بأشد العبارات «الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة السياح من الكوريين أمس فى شبه جزيرة سيناء»، وأكد ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.
وفى واشنطن، أدانت الخارجية الأمريكية أمس الهجوم ووصفته بـ«الجبان»، لاستهدافه سائحين أبرياء.
وقالت جين ساكى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعرب عن عزائها لأسر الضحايا الكوريين الذين لقوا حتفهم.
أما على صعيد الصحافة الدولية، فكان التركيز الأكبر على ما جاء فى بيان جماعة»أنصار بيت المقدس« التى أعلنت خلاله مسئوليتها عن الحادث.
وركزت الصحف الغربية على «الحرب الاقتصادية» التى توعدت بها الجماعة الحكومة المصرية، وكذلك تهديدها بشن مزيد من الهجمات للإضرار بالاقتصاد، إضافة إلى التحذير الذى أصدرته للسائحين من البقاء فى مصر بعد يوم الخميس.
وفى القدس المحتلة، أشارت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية إلى التغريدة التى جاءت عقب هجوم طابا على صفحة لجماعة الإخوان على موقع تويتر باللغة العربية، والتى أشارت إلى مقتل ثلاثة «صهاينة» وإصابة 14 آخرين خلال الهجوم، رغم أن الضحايا معظمهم من الكوريين، فى حين أن تغريدة أخرى للجماعة نفسها على تويتر باللغة الإنجليزية أدانت الحادث نفسه.
وفى لندن، ذكرت صحيفة «ديلى تليجراف» البريطانية أن شركة «توماس كوك»السياحية البريطانية أوقفت رحلاتها المتوجهة إلى شرم الشيخ عقب هجوم الأحد الماضي، على الرغم من أن الخارجية البريطانية لم تصدر أى تحذيرات للرعاياها بشأن زيارة مصر.
وفى باريس، اعتبرت صحيفة لوموند الفرنسية أن حادث طابا الإهابى يعكس أنه يعكس الوجه الجديد للتهديد التكفيرى بشبه جزيرة سيناء.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة