بالفيديو.. على غرار "التجربة الدنماركية".. طلاب حقوق القاهرة يطاردون "طالبة" ترتدى ملابس مثيرة.. والأمن الإدارى ينقذها.. واتحاد الجامعة يدين الواقعة.. وكبيش: سنراجع كاميرات المراقبة للتحقيق

على غرار فيلم "التجربة الدنماركية" شهدت كلية الحقوق جامعة القاهرة مطاردة الطلاب بالكلية لإحدى الطالبات التى ارتدت ملابس مثيرة ولافتة للانتباه داخل الحرم الجامعى.

وكشف شهود عيان أن الطلاب بمجرد مشاهدة الفتاة تجمعوا حولها وبدأوا فى معاكستها لفظيا، وأن البنت هربت إلى دورة مياه الطالبات، فتجمهر الطلاب أمامه انتظارا لخروجها، وخرجت الطالبة من الجامعة فى حماية وحراسة الأمن الإدارى، وسط ملاحقات من الطلاب ومغازلتهم لها.


ومن جانبه أشار العقيد ياسر مناع، نائب مدير أمن الجامعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الأمن نجح فى احتواء الموقف وإخراج الطالبة إلى خارج الحرم الجامعى، قبل أن تمتد إليها يد طالب.

وأوضح "مناع" أن كاميرات المراقبة فى كلية الحقوق والجامعة كشفت بالفعل عدم لمس أى طالب لها، وأن التحرش كان لفظيا، ومن جانبه قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق لـ"اليوم السابع"، إن إدارة الكلية ستراجع كاميرات المراقبة، وفى حال ثبوت إدانة أى طالب ستتم إحالته فورا إلى التحقيق.

ومن جانبه قال عمر محمود، عضو اتحاد جامعة القاهرة، إن اتحاد الجامعة والكلية يرفضان الأسلوب الهمجى، الذى تعامل به طلاب الكلية مع الطالبة صاحبة الواقعة، مضيفا أن الملابس حرية شخصية ولكن البنت كانت ملابسها خارجة عن اللائق، وقال "الدين يرفض التحرش، ويدعو إلى غض البصر، وسنطلق حملات ضد التحرش لتوعية الطلاب".




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة