انطلاق مشروع «العاصمة الإدارية» بـ 50 ألف وحدة سكنية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الاتفاق مبدئيا مع الجانب الاماراتي، على البدء فى تنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية كباكورة لمشروع العاصمة الادارية الجديدة ، خلال 3 سنوات، بمساحات تتراوح بين 55 و90 و120 و130 حتى 180 مترا، بحيث تضم جميع مستويات وأنماط الاسكان.


وقال الوزير خلال جولته فى محافظة المنيا لتفقد مشروعات الإسكان وطريق بنى مزار- الباويطي، إن الجانب الإماراتى خاطب الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، للاستعانة بالشركات المصرية لتنفيذ هذه الوحدات، مؤكدا أن جميع شركات المقاولات التى ستعمل فى المشروع، ستكون مصرية والعمالة مصرية 100% ، والتمويل خارجى فقط.
وأضاف الوزير  سنبدأ خلال أيام، أول خطوة تنفيذية للعاصمة الادارية، وهو توصيل أول مرحلة لخط المياه، بطاقة 100 ألف متر مكعب فى اليوم، لخدمة الإنشاءات أولا، ثم خدمة الوحدات السكنية، وهذا الخط سيخدم عدد السكان المستهدف وهو 500 ألف نسمة»، موضحا أن الخط سينتهى خلال 3 أشهر عند بدء توصيله، من محطة مياه العاشر من رمضان الى ارض العاصمة.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تتعاون حاليا مع الجانب الإماراتي، لتحرير عقد الشراكة، الذى سيكون الأول من نوعه فى شراكة القطاع الخاص مع الدولة، كاشفا أن هناك مكاتب قانونية متخصصة ستعمل على صياغة هذا العقد، الذى ستكون حصة الدولة فيه 24%، وسيتولى الجانب الإماراتى الإدارة والتسويق والتكلفة الرئيسية، فضلا عن تحديد رأسمال الشركة التى ستضم الجانبين.
وردا على ما يشاع حول تجاهل الدولة لتنمية الصعيد، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، وتنمية الصعيد على رأس أولوياتنا.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة