احرصي على الرضاعة الطبيعية.. لتتجنبي الإصابة بإلتهاب الرحم


اخبار الرضاعة . المصدر نصف الدنيا
دائما ما نتحدث عن فوائد الرضاعة الطبيعة للطفل، ولكننا نعرض في هذا التقرير فوائد الرضاعة الطبيعة على صحة المرأة نفسها، فأليكم التفاصيل.
كشف بحث  أن اتباع المرأة الرضاعة الطبيعية يقلل من خطر إصابتها بالتهاب بطانة الرحم بنسبة تصل إلى 40%، وقالت الدراسة إن "الرضاعة الطبيعية" لمدة ثلاث سنوات أو أكثر عبر حياة المرأة، تقلل من خطر تطور الاضطراب النسائى المؤلم الناتج عن الإصابة بالتهاب بطانة الرحم بنسبة 40% تقريبا.

كما أضاف البحث أن كل ثلاثة أشهر إضافية ترضع فيها المرأة طفلها بعد كل فترة من الحمل، يتم تقليل خطر الإصابة بطانة الرحم بنسبة 8%، في حين أن التغذية الحصرية بشكل طبيعي تقلل من فرصة التشخيص بنسبة 14%.

ويعتقد أن هذا يرجع إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث أن الرضاعة الطبيعية أيضا تتسبب في الإفراج عن بعض الهرمونات، مثل الأوكسيتوسين، و هرمون الاستروجين، والتي قد تحد من خطر إصابة المرأة من الاضطراب المسبب بالتهاب بطانة الرحم.

ويحدث التهاب بطانة الرحم عندما يتكون نسيج من بطانة الرحم في أماكن أخرى من الجسم، وهو ما يؤثر على حوالي 10% من النساء في الولايات المتحدة، ويسبب عادة ألما في الحوض.

تعليقات

المشاركات الشائعة