بالفيديو| مصر تسقط بهدف قاتل أمام أوروجواي في افتتاح مشوار مونديال 2018

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . أخبار المونديال
انتهت مباراة المنتخب الوطني ونظيره منتخب أوروجواي، بفوز السيليستي بهدف للاشئ، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لبطولة كأس العالم "روسيا 2018".
الهدف الأول في المباراة جاء عن طريق خوسيه خيمينيز، مدافع أتليتكو مدريد بعد عرضية من ضربة حرة على الجانب الأيسر لمرمى الفراعنة، قبل أن يرتقي مدافع أوروجواي فوق الجميع مسددا برأسه الهدف الأول.
رفع المنتخب الأوروجواياني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف روسيا بفارق الأهداف، بينما مصر ثالثا دون نقاط.

بدأت المباراة بفترة جس نبض قصيرة، لمدة 5 دقائق، انحسر اللعب فيها بوسط الملعب، واعتمد منتخب أوروجواي، أسلوب الضغط العالي، أملا في وقوع لاعبي المنتخب المصري في خطأ، ولكن أظهر الفراعنة تماسكا في دقائق البداية.
ثم بدأ لاعبو الفريق "السيليستي" السيطرة على وسط الملعب، مع التزام المنتخب المصري دفاعيا وتقليل المساحات أمام ثنائي الهجوم الأوروجوياني "كافاني وسواريز".
وشهدت الدقيقة الثامنة أول تسديدة من إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، تصدى لها محمد الشناوي بسهولة، ومرت الدقائق العشر الأولى بدون تسجيل أهداف.
وشهدت الدقيقة 14 هجمة منظمة من أوروجواي، تصل عرضية خطيرة إلى "سواريز" الذي سددها بعيدة عن المرمى المصري، وحصل المنتخب المصري على ركلة حرة امام منطقة الجزاء لعبها "السعيد" طولية إلى علي جبر لكن شتتها دفاع "السيليستي".
وبدأ يتحرر المنتخب المصري في وسط ملعب اوروجواي، ولكن دفاع أوروجواي كان حديديا ولم يسمح لوصول أي كرات خطيرة إلى مرمى "موسليرا"، لنصل إلى الدقيقة 20 والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي.
وفي الدقيقة 24 أخطر فرص الشوط الاول، من ركنية لأوروجواي، تصل إلى "سواريز" الخالي من الرقابة ولكنه سددها في الشباك من الخارج، ورد "وردة بمهارة عالية ومر من مدافع أوروجواي ومرر إلى مروان محسن الذي اكتفى بتسديدة ضعيفة، بين يدي موسليرا.
وفي الدقيقة 30، سدد "فيتشنيو" كرة قوية مرت بجوار القائم، وتظل النتيجة سلبية بين الفريقين، وعاد اللعب للانحسار في وسط الملعب، في الربع ساعة الأخير، مع محاولات من الفريقين دون خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول سلبيا.
وتعرض طارق حامد للإصابة في الدقيقة 49 ليخرج من ملعب اللقاء وينزل بدلا منه سام مرسي، في أول تبديل للفراعنة.
وفي الدقيقة 51 استطاع المنتخب الوطني الوصول لحدود منطقة جزاء السيليستي، لكن الكرة مرت سريعة من أمام تريزيجيه لتخرج إلى ضربة مرمى.
وسدد تريزيجيه كة قوية من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أوروجواي مرت بلا أي خطورة تذكر على مرمى فرناندو موسليرا.
وأجرى المنتخب الأوروجواياني تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58، حيث خرج ميدنيز ونزلكارلوس سانشيز، وخرج جيورجيان دي اراسكايتا ونزل كريستيان رودريجز.
ووقع لويس سواريز مهاجم أوروجواي في مصيدة التسلل في الدقيقة 62، وأجرى المنتخب الوطني ثاني تبديلاته في الدقيقة 63 بخروج مروان محسن ونزول محمود عبدالمنعم كهربا.
وفي الدقيقة 66 ظهرت محاولة من كريستيان رودريجيز لاعب أوروجواي لاختراق منطقة جزاء مصر من الجبهة اليمنى لكن أحمد قتحي تصدى له، وحصل منتخب أوروجواي على ضربة ركنية بعد ضغط من الناحية اليسرى لمرمى الشناوي.
وسدد أحمد فتحي كرة قوية لكن تصدى لها موسليرا، حارس أوروجواي، بعد انطلاقة من الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أوروجواي في الدقيقة 72.
وأنقذ محمد الشناوي مرمى الفراعنة من هدف جديد بعدما نجح في التصدي للويس سواريز الذي حاول مراوغته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73، لكنه سقط بعدها لتلقي العلاج.
وفي الدقيقة 81 خرج عمرو وردة من جانب الفراعنة ونزل رمضان صبحي.
وأبعد الشناوي تسديدة خطيرة للغاية عن طريق إدينسون كافاني من على حدود منطقة الجزاء ببراعة شديدة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 83، وفي الدقيقة 88 نزل توريرا وخرج ماتياس في التبديل الثالث لأوروجواي.
وحصل منتخب أوروجواي على ضربة حرة في مكان خطير جدا على حدود منطقة جزاء منتخب مصر، وسدد إدينسون كافاني كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر للمرمى ومرت من جميع لاعبي أوروجواي المتمركيزن في مواجهة المرمى تماما.
وفي الدقيقة 89 استطاع المنتخب الأوروجواياني تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق خيمينيز، مدافع أتليتكو مدريد بعد عرضية من ضربة حرة على الجانب الأيسر لمرمى الفراعنة، قبل أن يرتقي مدافع أوروجواي فوق الجميع مسددا برأسه الهدف الأول.
وحصل أحمد حجازي على الإنذار الأول في المباراة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

تعليقات

المشاركات الشائعة